وزير الصناعة : سنقدم الدعم والرعاية للمبدعين

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم على نشاط قطاع المرأة بالمؤسسة العلمية لرعاية المبدعين.

وزير الصناعة : سنقدم الدعم والرعاية للمبدعين

واستمع الوزير الدرة ومعه نائبه محمد الهاشمي إلى شرح من مديرة قطاع المرأة بالمؤسسة ام هاني جحاف إلى شرح عن خطط وبرامج وأنشطة المؤسسة والمشاريع في مجال رعاية المبدعات والدورات التدريبية التي تنظمها لطالبات المدارس والجامعات والمبدعات في مختلف الجهات .

وأشارت إلى أن قطاع المرأة في المؤسسة يسعى من خلال برامجه ومشاريعه إلى تحقيق التفوق والتميز للمرأة وتشجيعها على الإبداع والريادة واكتشاف المبدعات اليمنيات والاستفادة من مشاريعهن الخدمية وصقل ابداعاتهن باعتباره المجال النوعي الأول في اليمن المهتم بتنمية قدرات المبدعات اليمنيات .

وبينت أن هذا القطاع يوفر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالنساء في كافة الميادين رسمية وغير رسمية للعمل على تنمية المجتمع وتطويره .

وخلال الزيارة أكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم الدعم والرعاية للمؤسسة والمبدعات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والعلمية وتشجيع إبداعاتهن وابتكاراتهن بما يعود بالنفع والفائدة على الوطن .

وأشار إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تبني عدد من المشاريع الابتكارية والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص لرعاية ودعم المبتكرين والمبدعين والمبدعات ومشاريعهم وإخراجها إلى حيز التنفيذ وتوجيهها بما يخدم أولويات التنمية الشاملة المستدامة ويحقق أهدافها .

ولفت إلى ان ريادة الأعمال كإستراتيجية هامة تهدف لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة .. مؤكدا ان قرار  رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعفاء رواد الأعمال والمشاريع والصناعات الصغيرة من الضرائب وكذا  قرار الوزارة  بإعفاء رواد ورائدات الأعمال من رسوم تسجيل مشاريعهم يأتي في اطار الاهتمام من قبل الدولة والحكومة بالشباب والمبدعين والمبدعات.

من جهته أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بنشاط قطاع المرأة في المؤسسة العلمية وجهودها في رعاية المبدعات .. داعياً أصحاب رأس المال الوطني ورجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والقطاع الخاص إلى دعم المؤسسة العلمية وبرامجها .

ولفت إلى أهمية دعم وتشجيع المبتكرين والمخترعين للتوصل إلى حلول لأهم التحديات التي تواجه البلاد في مختلف المجالات وإيجاد البدائل لمتطلبات البناء والتنمية وتجاوز تداعيات وآثار الحصار والعدوان.

وأكد أن اليمن يمتلك كل المقومات التي تمكنه من النهوض في كافة المجالات وسيمضي بخطوات ثابتة ومتسارعة بجهود جميع ابنائه في عملية البناء والتنمية.

 

رافقهم في الزيارة مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة نجيب العذري.

 

تقييمات
(0)