الأخبار

مسيرات حاشدة بعدد من المحافظات بعيد الثورة 21 سبتمبر

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

مسيرات حاشدة بعدد من المحافظات بعيد الثورة 21 سبتمبر

وفي الفعالية، هنأ محافظ المحويت حنين قطينة، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية.. مؤكدا أهمية التمسك بأهداف الثورة والمضي في بناء مؤسسات الدولة.

 وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر شكلت نقطة مهمة في تاريخ النضال اليمني لمواجهة قوى الظلم والطغيان كما تخلصت من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة في ظل استمرار العدوان والحصار رسالة للعالم باستمرار صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان والدفاع عن الوطن وطرد الغزاة والمحتلين .

وأكد محافظ المحويت، أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى وما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في جبهات العزة.

 

 - محافظة عمران:

وشهدت محافظة عمران اليوم فعالية ومسيرة جماهيرية إحياء للعيد السابع لثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والاستقلال.

حيث رفع المشاركون في المسيرة لافتات وشعارات الحرية، ورددوا هتافات معبرة عن التمسك بأهداف الثورة والصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

وخلال المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس النواب حامد ناجي وعضوا مجلس الشورى أحمد الزبيري ومحمد الحوري، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أن ثورة 21 سبتمبر عبرت عن إرادة الشعب اليمني وحققت النصر على قوى العدوان والعمالة.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح مسارات الثورات السابقة في التحرر من الهيمنة والوصاية والارتهان للخارج. ولفت إلى دور القبائل واللجان الثورية في إنجاح الثورة وتقديم قوافل البذل والعطاء والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 وتطرق المحافظ جعمان إلى أوضاع اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر وكيف كان القرار السياسي بيد السفير الامريكي وسفراء الدول العشر، إضافة إلى الانفلات الأمني وتصاعد العمليات الإرهابية التي هدفت إلى إبقاء اليمن ضعيفا ومرتهناً لقوى الاستكبار.

وقال :"إن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر تميزت بمشروعها بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي".. مشيرا إلى أن استهداف الثورة من الخارج يؤكد أنها يمنية بامتياز.

وأكد محافظ عمران الاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي وتشجيع المبادرات المجتمعية وتصحيح أوضاع مؤسسات الدولة.

وفي المسيرة التي حضرها أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ووكلاء المحافظة أمين فراص ومحمد المتوكل وعبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الاشقص، ورئيس التلاحم القبلي الشيخ جبران مرفق والقيادات الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية، ألقيت كلمات أكدت في مجملها على أهمية التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من قبل دول العدوان لمحاولة النيل من وحدته وأمنه واستقراره.

ودعت الكلمات إلى مواصلة الصمود، ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وأدواتها. تخللت المسيرة قصائد عبرت عن أهداف ثورة 21 سبتمبر وما حققته للشعب اليمني من حرية واستقلال.

- محافظة البيضاء:

كما شهدت مدينة البيضاء اليوم مهرجاناً جماهيرياً ومسيرة حاشدة احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي المهرجان والمسيرة أكد وكيل أول المحافظة حمود شثان، أن الاحتفال بثورة 21 سبتمبر، يجدد رفض الشعب اليمني للوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار.

وأشار إلى أن إدراك أحرار اليمن لحجم المؤامرات التي يمر بها اليمن منذ بداية العدوان ومحاولته النيل من وحدته وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله، يستدعي تضافر الجهود لمواجهة العدوان ومرتزقته ومواصلة التحشيد ورفد الجبهات.

وبارك شثان الانتصارات التي حققها الجيش والأمن واللجان الشعبة ومعهم قبائل المحافظة  في دحر المرتزقة وأدوات العدوان وتطهير ما تبقى من مديريات المحافظة من العملاء بعد سنوات من العبث وحرمان أبنائها من أبسط الخدمات.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر خلصت اليمن من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار .. لافتاً إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية.

وبين أن ما تحقق للوطن من منجزات في رفض الوصاية وإفشال المخططات الأمريكية، كان بفضل صمود وثبات أحرار اليمن للعام السابع في وجه قوى العدوان والعناصر التكفيرية.

ولفت وكيل أول المحافظة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بمديريات المحافظة من خلال توفير الخدمات التي تصب في مصلحة المواطن. ودعا من تبقى في صفوف العدوان العودة إلى صف الوطن والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته والاستفادة من قرار العفو العام.

بدوره أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي وقوف أبناء البيضاء إلى جانب الجيش والأمن واللجان الشعبية في مواجهة العناصر التكفيرية.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة، أشار عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة الشيخ علي المطري إلى أن ثورة 21 سبتمبر انتصرت لدماء الشهداء ومطالب الشعب اليمني في التخلص من التبعية للخارج.

ولفت إلى أن استهداف العدوان ومخططاته في إجهاض الثورة فشلت أمام صمود أبناء اليمن وثباتهم .. مثمناً وقوف أبناء البيضاء إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في دحر قوى العدوان وأدواتها. وبارك بيان صادر عن المهرجان والمسيرة الانتصارات التي يحققها الأبطال في مختلف الجبهات ودور القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في دك عمق العدو السعودي.

تخلل المهرجان والمسيرة التي شارك فيها قيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وإشرافية وعلماء، قصائد شعرية وفقرات فنية وإنشادية لفرقة مكتب الثقافة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا