الأخبار

هجوم المفتي آخر صفعة سعودية للإخوان والاصلاح : لسنا إخوان

تستمر الحملة السعودية ضد جماعة الاخوان المسلمين فبعد بيان هيئة العلماء والهجمة الإعلامية الشرسة خرج مفتي السعودية ليؤكد أن جماعة الاخوان المسلمين لا تمت للإسلام بصلة

هجوم المفتي آخر صفعة سعودية للإخوان والاصلاح : لسنا إخوان

وقال عبدالعزيز آل الشيخ أن جماعة الاخوان جماعة ضالة استباحوا الدماء , انتهكوا الاعراض , نهبوا الأموال , أفسدوا

يذكر أن حزب الإصلاح (الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن) التزم الصمت تجاه تلك الحملة مدعياً أنه حزب لا صلة له بالاخوان المسلمين ومتنكراً لماضيه المرتبط بالجماعة.

وبحسب مصادر سياسية فإن قيادة الاصلاح وجهت اتباعها بعدم الرد على الموقف السعودي والتأكيد ان الحزب لا علاقة له بجماعة الاخوان المسلمين الامر الذي اثار سخرية الكثيرين. 

وخدم حزب الإصلاح الاجندة السعودية في اليمن منذ 1969م مع تأسيس ما عرف وقتها بالجبهة الإسلامية التي قاتلت ما عرف بقوى اليسار واستمر الصراع حتى مطلع ثمانينات القرن الماضي واستمر في تأييد السعودية خلال العقود الماضية.

ويعتبر الإصلاح الحزب اليمني الوحيد الذي اصدر بيان رسمي ايد فيه العدوان على اليمن وانخرطت قياداته في التغرير بالشباب اليمني للانضمام الى التشكيلات العسكرية الاخوانية والقتال في صفوف أعداء اليمن.

يذكر أن قيادات في الحزب كانت قد غادرت السعودية خلال اليومين الماضيين وانتقلت الى تركيا بعد الموقف السعودي من الاخوان فيما منعت السلطات السعودية عدد آخر من القيادات من مغادرة الرياض ووضعتها تحت الإقامة الجبرية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا