فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة

 القت جريمة قتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني في الحوطة بلحج من قبل المرتزقة خلال عودته لزيارة اسرتة عبر مطار عدن بضلالها على الاحداث والاوضاع التي تعيشها المحافظات المحتلة.

فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة

هذه الجريمة التي لاقت ادانة شعبية ورسمية واسعة أكدت مدى خطورت وفداحة الوضع الامني في هذه المحافظات خاصة مع تزايد حدة الصراعات بين الفصائل المسلحة الجنوبية والذي يمثل خطورة كبيرة على حياة المواطنيين خاصة للمسافرين العائدين الى الوطن عبر المنافذ الجوية والبرية خصوصا مطار عدن.. نشطاء ومغردون أكدوا وبعد هذه الجريمة ان فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة حتى يسافر الآلاف من المرضى ويتجنب المغترب والمسافر العائد إلى مدينته أو قريته في الشمال القتل والنهب على أيدي العصابات الاجرامية المنفلتة وغيرهم وحتى يتجنب رحلة طويلة من العذاب، حتى يسافر بسهولة للعلاج والدراسة والتجارة.

حسين العزي وفي تغريدة له قال :هذا يؤكد سلامة وعدالة منطقنا،وواقعية وموضوعية رؤيتنا للسلام والتي تقضي بفتح المطارات والموانيء وإنهاء الحصار وعدم ربط الجانب الانساني بجوانب الصراع السياسي أو العسكري ( إنهاء الحصار ضرورة إنسانية واستحقاق قانوني للشعب ومن شأنه أن يبني الثقة ويوفر الأجواء الداعمة لنجاح أي مفاوضات)

من جانبه أكد محمد مصطفى العمراني ان فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة حتى يسافر الآلاف من المرضى وحتى يتجنب المغترب والمسافر العائد إلى مدينته أو قريته في الشمال القتل والنهب على أيدي العصابات.

حميد رزق قال بالأمس اخبرتكم بمصير بعض من تجبرهم الظروف للسفر عبر المناطق المحتلة واليوم مرتزقة الإمارات بلحج قتلوا الطالب عبدالملك السنباني بعد اعتقاله بنقطة طور الباحه اثناء عودته من دراسته بأمريكا ونهبوا اغراضه الشخصية والتهمه(طائفية) رغم أنه طالب في امريكا ولا له أي انتماء أو أي نشاط سياسي.

 ياسر اليماني وفي تغريدة له قال :فتح مطار صنعاء ضرورة لنجاه حياه اليمنيين من تصرفات سكارى ومرتزقة الامارات والسعوديه الذين يقتلون اهلنا أبناء المحافظات الشمالية بالهوية واخرها المغترب عبدالملك السنباني وقبلها اختطاف المسن عبدالقادر الشيباني من مطار عدن وغيرهم كثر من يقرر العودة لوطنه واهله يسلك طريق صنعاء لاعدن

الشيخ حسين حازب قال :تتحمل الامم المتحدة ومبعوثها، ودول الاحتلال والمرتزقة دم الشهيد المغدور عبدالملك السنباني، الذي غدروا به عناصرالامارات في لحج واعتقال الاخ / حسن العماد ظلماً وعدوانا من قبل المحتل السعودي وكلما يتعرض له المغتربون والطلاب في المنافذ التي تقع تحت الاحتلال السعو/اماراتي.

زيد الشٌريف :لو كان مطار صنعاء مفتوحاً لما حصل أي جريمة قتل لأي مواطن يمني في أي مكان من أي طرف كان
جريمة قتل عبدالملك السنباني يجب ان تجعل اليمنيين في الشمال والجنوب يثورون ضد دول العدوان ويطالبون بفتح مطار صنعاء حتى لا تتكر مثل هذه الجريمة بحق المسافرين اليمنيين

واضاف زيد :هل يجرؤ أولئك المجرمين اللصوص قطاع الطرق الذين قتلوا عبد الملك السنباني ان يذهبوا الى المهرة لقتل جنود وضباط القوات البريطانية التي جاءت لتمارس مهاما استعمارية وانشطة استخباراتية ضد الشعب اليمني بكله ام ان عملهم يقتصر فقط على ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين 

 د.عبدالله الحيفي :أصبح فتح مطار صنعاء ضرورة وطنية نتيجة انعدام الأمن للمسافرين من المطارات الخاضعة لشرعية الفنادق فقتل المواطن #عبدالملك_السنباني في عدن خير مثال على ذلك وعلينا إجبار دول العدوان رفع الحصار عن مطار صنعاء بكل الطرق والوسائل المتاحة.

المغرد الذي وسم نفسة (ص . ع) قال.. فتح مطار صنعاء ضرورة لتسهيل الحياة على اليمنيين في الخارج والمرضى في الداخل فهناك من يقضي اربعة ايام سفر ليصل الى محافظته

تقييمات
(1)