الأخبار

  انقاذ 5 حالات من الغرق

26سبتمبرنت :خاص /

تتواصل الأمطار الغزيرة بالهطول على معظم المحافظات ,في حين اتخذت الحكومة أمس قرارات لمواجهة اضرار السيول في أمانة العاصمة.

Previous Next

وأدت الامطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة والمحافظات نتيجة المنخفض الجوي الى اضرار مادية تمثلت في جرف للطرقات ومزارع المواطنين  ففي  محافظة حجة تهدم منزل بمديرية نجرة وتضررت معظم الطرق الرئيسية بالمديرية بسبب الأمطار والسيول المتدفقة .

 وأوضح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد النهمي  ان استمرار هطول الأمطار الغزيرة تسبب في هدم منزل المواطن علي صالح المعافا وأبناء أخيه المكون من أربعة طوابق في عزلة قدم .وأشار إلى ان المنزل الذي يحوي  خمس اسر تهدم بشكل كامل، فيما تشقق المنزل المجاور له.

وقال ان معظم الطرق الرئيسية والفرعية بالمديرية تضررت ايضا بسبب الامطار، داعيا الجهات ذات العلاقة والمنظمات للقيام بواجبها الإنساني في المساهمة في مساعدة سكان المنزل وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها الطرق .

وفي  محافظة المحويت أنهار أحد المنازل بمديرية حفاش نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وأوضحت شرطة المحافظة أن لجنة من الدفاع المدني وأمن المديرية تحركوا إلى المنزل الذي تعرض للانهيار التابع للمواطن علي محمد الفقيه، وقاموا بأخلاء القاطنين فيه.

وأشارت الشرطة إلى أن المنزل متهالك وقديم، وتسببت الامطار الغزيرة بانهياره، كما انه يشكل خطورة على المنازل المجاورة له.

وأوضحت شرطة المحافظة أن لجنة من الدفاع المدني وأمن المديرية تحركوا إلى المنزل الذي تعرض للانهيار التابع للمواطن علي محمد الفقيه، وقاموا بأخلاء القاطنين فيه.

وأشارت الشرطة إلى أن المنزل متهالك وقديم، وتسببت الامطار الغزيرة بانهياره، كما انه يشكل خطورة على المنازل المجاورة له.

وفي مديرية خولان أظهرت صور حجم الأضرار التي خلفتها السيول الناتجة عن الأمطار  خلال اليومين الماضيين  على مزارع وطرق وممتلكات المواطنين في خولان بني شداد وبني جبر

الامطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة والمحافظات نتيجة المنخفض الجوي الى اضرار مادية من جرف للطرقات .

‏وقال العقيد خالد الشراحي نائب مدير العلاقات في  مصلحة الدفاع المدني لـ26سبتمبرنت ان بلاغات تلقتها المصلحة عن تهدم منازل جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات  في كل من المحويت وحجة إضافة الى قطع طرقات رئيسية في كل من مارب والبيضاء وغيرها من المحافظات .

وأشار السراجي  الى أنه وفي اطار جهود مصلحة الدفاع المدني خلال إجازة عيد الأضحى تم انقاذ 5حالات غرق من موت محقق في عدد من السدود منها حالتي غرق امس في شلال بني مطر لبنت وولد وحالات أخرى في سدي شاحك بمديرية الطيال ورجام في مديرية بني حشيش.

منوها الى انه سيتم الزام أصحاب القوارب العاملين في السدود بالالتزام بإجراءات السلامة في قواربهم وان هناك دروة للغوص سيتم تنفيذها قريبا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا