فقاسة البيض الأوتوماتكية .. بأيد يمنية

26 سبتمبر نت: إيمان الربع

 مع استمرار العدوان والحصار على بلادنا يستمر العطاء والابداع للكثير من الشباب في تبني المشاريع الابتكارية للمساعدة في ايجاد الحلول للعديد من المشكلات الاقتصادية وذلك عبر تقديم مشاريع وأفكار تساعد الكثير من الأسر اليمنية على الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المنتجات المستوردة والاستعانة بالمنتج المحلي .

فقاسة البيض الأوتوماتكية .. بأيد يمنية

وفي هذا الجانب قام مجموعة من المهندسين اليمنين وهم مروان يحيى الصياد , وحاتم زيد إسحاق , وحسام أحمد غانم  بتصميم جهاز ( فقاسة البيض الأوتوماتكية )وتقوم هذه الآله بإحتضان البيض خلال فترة التفقيس وذلك عبر الحفاظ على درجة الحرارة ونسبة الرطوبة بمستوى معين وتقليب البيض خلال هذه الفترة.

 ويعمل هذا الجهاز بعدة مصادر للطاقة كالكهرباء العامة وأيضا عن طريق الطاقة الشمسية وخاصة في المناطق الريفية .

وتوجد لهذه الآلة العديد من المميزات من حيث حجمها وسعرها فقد تم تصميمها وفقاً لحاجة السوق المحلية بعد النزول الميداني ومعرفة الاحتياجات التي يحتاجها السوق المحلي.

وصرح المهندس مروان الصياد لـ"26 سبتمبرنت" أن هذا الجهاز يستهدف الأسر المنتجة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج البيض وتربية الدجاج المحلي .

مضيفا بأنه توجد  لهم إمكانية في انتاج فقاسة ذو سعة كبيرة تعمل في المزارع العملاقة لتنافس تلك التي تستورد من خارج البلاد.. وأضاف بأن أسعارهم تعتبر منافسة وأن الجهاز لا يقل كفاءة ولا جودة عن المستورد.

وأكد المهندس مروان الصياد بأنه لديهم القدرة بتصنيع أي جهاز أو آلة إلكترونية بحسب متطلبات السوق المحلية.

تقييمات
(0)