الأخبار

الفريق الرويشان يكشف عن اول عمل امني ضد التسول

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بجهود اللجنة الوزارية المكلفة بترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، التي تضمنتها محاضراته الرمضانية حول معالجة ظاهرة التسول.

الفريق الرويشان يكشف عن اول عمل امني ضد التسول

جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزيري الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع.

حيث استمع رئيس الوزراء من الفريق الرويشان إلى عرض مختصر، عن نتائج عمل اللجنة  والإجراءات المتخذة حتى الآن من الجهات ذات العلاقة.. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية لمكافحة هذه الظاهرة وتكثيف حملات التوعية في المدارس والمساجد ووسائل الإعلام لخلق ثقافة مجتمعية مناهضة لهذا السلوك.  

وأشار الرويشان إلى أهمية العمل على توفير سبل العيش الكريم للمحتاجين فعليا من هذه الشريحة بإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.. منوها في هذا الخصوص بجهود أمانة العاصمة  لإعداد مصفوفة عمل حول التطبيق العملي لمكافحة التسول التي ستمثل باكورة النشاط الحكومي للتعامل مع هذه الظاهرة ونموذج لتجربة سيتم تعميمها لاحقا على كافة المحافظات.

ولفت إلى الادوار المنوطة بالجهات الأمنية وتفاعلها المبكر والمسئول في هذا الجانب عبر قيامها بالضبط والتحري والتحقيق التي أفضت إلى القبض على عدد من العصابات المنظمة التي تمارس هذا النشاط مستغلة حاجة البعض ومعاناتهم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا