الأخبار

صنعاء: بنيان تدشن فرن خيري بطاقة 18 الف رغيف / ساعة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الفرن الآلي الخيري الثالث بأمانة العاصمة .

صنعاء: بنيان تدشن فرن خيري بطاقة 18 الف رغيف / ساعة

وفي التدشين أكد أمين العاصمة حمود محمد عباد اهمية تدشين هذا المشروع الخيري الذي ستستفيد منه حوالي 25 الف أسرة فقيرة و محتاجة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيعزز من المساهمات المجتمعية و التكافل الاجتماعي داخل المجتمع اليمني.

ولفت إلى اهمية المشروع من الناحية الاقتصادية حيث أن 90بالمئة من آلات ومعدات الفرن الآلي انتاج محلي و هذا يمثل تحول كبير في استراتيجية البناء الاقتصادي اليمني. 

ونوه بعجز العدوان في كسر ارادة اليمنيون بل عزز لديهم ارادة الصمود و التحدي و الإنتاج، مشيداً بدور مؤسسة بنيان وجهودها في خدمة المجتمع والتنمية في مختلف المجالات ومساهمتها الفاعلة في مساعدة الفقراء والمحتاجين و التخفيف من معاناتهم جراء الحصار والعدوان الغاشم.

من جانبهما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني ومنسق برنامج الأمانة و صنعاء بمؤسسة بنيان التنموية وائل مهدي أهمية تدشين الفرن الآلي الخيري الثالث بأمانة العاصمة الذي يأتي ضمن برنامج (إطعام) ..مشيرين إلى أن الفرن سينتج 18 ألف رغيف في الساعة وسيتم توزيعها على 25 ألف اسرة فقيرة و محتاجة يوميا على مدار العام .

و لفتا إلى أنه يتم إدخال مادة الذرة المحلي في انتاج الرغيف بنسبة 10 إلى 30بالمئة، وذلك ضمن سعي المؤسسة من انتاج الدقيق المركب وادخال الحبوب المحلية في انتاج الرغيف بهدف رفع القيمة الغذائية للرغيف و تشجيع منتجي حبوب الذرة و كخطوة نحو الاكتفاء الذاتي .

حضر التدشين المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني .

يذكر انه سبق تدشين فرنين آليين بمديريتي شعوب و بني الحارث بأمانة العاصمة إضافة إلى فرنين بمحافظتي المحويت و عمران تستهدف جميعها 40 ألف أسرة فقيرة و محتاجة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا