الأخبار

افتتاح سفارة الكيان في الامارات.. خطيئة قومية

قوبلت زيارة وزير خارجية كيان العدو الصهيوني  لابيد  لدويلة الامارات  ا وافتتاحه سفارة و قنصلية لبلده في أبو ظبي  ودبي برفض واستهجان كبيرين من قبل الشارع العربي.

افتتاح سفارة الكيان في الامارات.. خطيئة قومية

وعبر ناشطون عن تجريمهم واستنكارهم لهذا العمل الاجرامي الذي يعد خيانة عظمى للامة الإسلامية وللقضية والمقاومة الفلسطينية.

  ففي تغريدة لـ  د. محمد الصغيرقال فيها :كشفت أبوظبي اليوم عن وجه صهيوني صفيق، حيث قام وزير خارجية الاحتلال "يائير لبيد" الإسرائيلي المعروف بتطرفه، بافتتاح سفارة في عاصمة الإمارات، وهي أول سفارة إسرائيلية في الخليج، بعد أقل من عام بعد إعلان جريمة التطبيع. 

 المحامي عبدالوهاب الخيل قال  "زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي لـ الإمارات مروراً من أجواء السعودية والتوقيع على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتجاري ، محاولة لإعادة إنعاش ملف التطبيع بعد أن أصابته بمعركة سيف القدس.

من جانبها  قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" حازم قاسم إن "افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في أبو ظبي، يعكس إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها لاتفاق التطبيع".

وأضاف: "تزامن افتتاح السفارة مع عملية الهدم في حي سلوان في القدس يؤكد ما نحذر منه دائمًا بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا.

من جانبها حذرت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع من هذا الامر  واعتبرت زيارة وزير خارجية الكيان الصهيوني  تطورا خطيرا يشهده ملف التطبيع وخيانة لابناء الامارات  الذين يرفضون هذا الامر محذرة  من أن اقتصاد الإمارات في خطر بعد ربطه باقتصاد الاحتلال الإسرائيلي بعدة اتفاقيات تطبيعية مشتركة.

اما حملة أصدقاء الأقصى  قالت :"في الوقت الذي نقف فيه موحدين ضد استعمار فلسطين، ترحب الإمارات العربية بوزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، بأذرع مفتوحة لتطبيع جرائم الحرب المرتكبة حاليًا ضد فلسطيني سلوان".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا