الأخبار

الحشود اليمنية  بالمولد النبوي ترعب كيان العدو الصهيوني

لا زالت اصداء الاحتفالات اليمنية بالمولد النبوي الشريف وما شهدته من حشود مليونية غير مسبوقة تتصدر اهتمامات صحافة الكيان الصهيوني .

الحشود اليمنية  بالمولد النبوي ترعب كيان العدو الصهيوني

وعرضت صحيفةُ ( إسرائيل اليوم ) صورةً كبيرةً للاحتفال الذي أقيم في صنعاء على صدر صفحتها الأولى وملأت الصورةُ الصفحةَ الأولى من الصحيفة وأظهرت طوفاناً من البشر يملأ الساحات في ميدان السبعين والشوارع المتفرعة منها اثناء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وكتبت بالمناشيت العريض (‏الحوثيون يعرضون فيضان من قوتهم في ‎صنعاء).. في إشارة إلى العدد الكبير من اليمنيين الذين خرجوا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف..

من جانبها دعت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية  في افتتاحيّتها إلى وجوب عدم تجاهل الحشود البشرية التي خرجت على غير العادة في كل من اليمن والسودان وتركيا وإيران والجزائر ومصر والمغرب للإحتفاء بذكرى المولد النبوي .

محذرة من صحوة عربية إسلامية قادمة قد توحد المسلمين خلف قضية واحدة وجمع كلمتهم على موقف واحد في حال استمرت حملات الإساءة بحق البني.

اديعوت أحرونوت العبرية، قالت: إن نطاق الاحتفالية آخذ بالتوسع في العالم العربي “في الوقت الذي ينتفض فيه الكثيرون ضد دعم الدولة الفرنسية للحق في التجديف والسخرية من المقدسات”.

وأشارت إلى الحشود البشرية الكبيرة والتفاعل الشعبي الواسع وغير المسبوق مع احتفالات الحوثيون عصر الخميس بالمولد النبوي في ساحتين بالعاصمة صنعاء بجانب 15 ساحة اخرى في 12 محافظة.

ولفتت الصحيفة إلى أن اهتمام الحوثيين بالاحتفال بذكرى المولد النبوي خلال السنوات الماضية بتظاهرات حاشدة، اسهم في احياء المناسبة في قلوب المسلمين من جديد ودفع لمحاكاتها في عدد من الدول العربية والاسلامية.

وكشفت صحيفة هآرتس عن انزعاج إسرائيلي من مظاهر احتفال المسلمين بذكرى المولد النبوي لهذا العام بهذا الكم الهائل من الحشود البشرية غير المسبوقة في صنعاء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا