الأخبار

صنعاء : ضبط 1353 مركبة منذ بدء حملة الترقيم

أكد مدير الإدارة العامة للمرور الدكتور بكيل البراشي أنه تم ضبط ألف و353 سيارة بأمانة العاصمة منذ بدء حملة ترسيم وترقيم السيارات مطلع الأسبوع الجاري.

صنعاء : ضبط 1353 مركبة منذ بدء حملة الترقيم



وأوضح البراشي أن الحملة تمضي على قدم وساق حيث تشهد مراكز الترسيم إقبالاً متزايدا من المواطنين لترقيم مركباتهم في حين يواصل العاملون بالميدان تنفيذ مهامهم لضبط السيارات غير المرقمة في الشوارع الرئيسة والنقاط الأمنية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مصلحة الجمارك والنقاط الأمنية والجهات المعنية بمداخل أمانة العاصمة لمنع دخول السيارات غير المرسمة بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلامة العامة والحد من العشوائية في استخدام المركبات المخالفة.

ودعا مدير المرور، المواطنين إلى استغلال فرصة تخفيض الرسوم الجمركية بالتوجه لترسيم وترقيم مركباتهم تجنبا لتوقيف وحجز سياراتهم.

من جانبه أكد رئيس لجنة الترسيم الجمركي بمنطقة السبعين عبد الرزاق الفضل، الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لترسيم السيارات.. مشيرا إلى أن عملية الترسيم تتم بصورة آلية وإجراءات مبسطة وسريعة بما يمكن المواطن من استكمال بيانات سيارته وإخراجها في نفس اليوم.

وأوضح، أن مستوى إنجاز المعاملات في لجنة الترسيم تصل إلى 120 معاملة في اليوم الواحد، فيما بلغ إجمالي السيارات المرسمة منذ مطلع الشهر 750 سيارة.

وأرجع أسباب تأخير بعض معاملات السيارات لعدم استيفاء الشروط والبيانات المطلوبة، وحصول بعض التشابه في البلاغات على بعض السيارات.

وفي سياق متصل دشن مدير عام المرور الدكتور بكيل البراشي، اليوم مبادرة لتوعية سائقي السيارات المضبوطة ضمن الحملة في أمانة العاصمة.

وتتضمن الحملة التي تم تنفيذها بمركز ترسيم وترقيم السيارات بمنطقة السبعين توزيع برشورات وإرشادات توعوية للحد من حوادث السير والاختناقات وتعزيز الوعي بأهمية التعاون مع رجال المرور، بما يعكس نظرة إيجابية عن المرور ودوره في خدمة المجتمع.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا