اجتماع لمحافظي المحافظات الوسطى والجنوبية وغرفة عمليات المنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة

عقد بالمنطقة العسكرية الرابعة اليوم اجتماع، ضم محافظي محافظات ذمار وإب وتعز والبيضاء والضالع ولحج، ورئيس غرفة العمليات المشتركة للمنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف حمود المهدي، ومشرفي المحافظات ومدراء الأمن وأجهزة الأمن والمخابرات.

اجتماع لمحافظي المحافظات الوسطى والجنوبية وغرفة عمليات المنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة

وفي الاجتماع أكد محافظو المحافظات ضرورة مضاعفة الجهود للتحشيد والتعبئة لكل من يرغب بالانضمام إلى صفوف أبطال الجيش واللجان الشعبية والدخول إلى معسكرات التدريب والتأهيل وتنسيق آلية جمع القوافل المالية والغذائية عبر لجان مشتركة.

وأكدوا ضرورة تنفيذ ما جاء في محاضرات السيد القائد خلال شهر رمضان وتطبيق وثيقة اليسر الاجتماعية لتحصين الشباب من الانزلاق في مخططات الأعداء عبر الحرب الناعمة واشهار وثيقة اليسر الاجتماعية في كل محافظة.

فيما أشار اللواء المهدي إلى أهمية الاستفادة من محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الرمضانية وتطبيقها في الواقع العملي وتحويلها إلى خطط وبرامج عملية وأهمها تيسير أمور الزواج أمام الشباب والاستفادة من تجربة محافظة حجة وتشكيل لجان لتهيئة المجتمع عبر التوعية بتنفيذ وثيقة اليسر الاجتماعية بالمحافظات.

وأكد ضرورة تكثيف الجهود للتعبئة والتحشيد وعملية التدريب والتأهيل لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي وتجهيز القوافل العيدية وتشكيل اللجان لزيارة الجبهات خلال إجازة عيد الفطر لمعايدة الجيش واللجان الشعبية الثابتين والمرابطين في متارسهم. ودعا قائد المنطقة العسكرية الرابعة المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والتنسيق مع المركز الوطني للعائدين لعودة المغرر بهم إلى صف الوطن.

وحث الأجهزة الأمنية وأجهزة الأمن والمخابرات على القيام بدورها في وصول العائدين بطرق منظمة إلى مناطقهم بكل سهولة وأمان. بدورهم أكد مدراء الأمن وأجهزة الأمن والمخابرات التزامهم بتسهيل وصول العائدين إلى مناطقهم بكل سهولة وفقاً للطرق المنظمة التي يتم اتباعها عبر المركز الوطني للعائدين.

حضر اللقاء مساعدا قائد المنطقة العميد صالح حاجب والعميد محمد يحيى الخالد ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد محمد شمس.

تقييمات
(0)