ضبط 1151 قضية وجريمة مختلفة في صنعاء

حققت شرطة العاصمة صنعاء خلال إبريل المنصرم 2021 م العديد من الإنجازات الأمنية، وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة العاصمة أن عدد الجرائم، والقضايا المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة، بلغت 1151 قضية وجريمة مختلفة.

ضبط 1151 قضية وجريمة مختلفة في صنعاء

كما تم إحالة عدد 588 قضية جنائية الى النيابات والمتهمين المضبوطين فيها عدد 826 متهما.

وأسفرت التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلال عن كشف ملابسات 67 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن رجال شرطة الأمانة من استعادة سيارتين ودراجتين نارية، كما تم ضبط عدد 279 جريمة واقعة على المال منها عدد 108 جرائم سرقات مختلفة منها 6 جرائم سرقة بالإكراه، و13 جريمة سرقة من على سيارات، وجريمة سرقة سيارات، و12 جريمة سرقة من المنازل، و7 جرائم سرقة من محلات، و14 جريمة سرقة من الأشخاص “نشل”، و21 جريمة شروع في قتل، و29 جريمة سرقات أخرى، و47 جريمة نصب واحتيال، و4 جريمة انتحال الصفات، و5 جرائم نهب الممتلكات الخاصة بالقوة.

ووفق الإحصائية فقد تم ضبط 6 جرائم قتل عمد أحيل مرتكبيها للعدالة، كما تم ضبط 145 قضية شروع في قتل واتخاذ الإجراءات القانونية فيها.

وتم القبض على 17 متهما في جرائم حيازة وتعاطي وترويج مخدرات، وتم ضبط 5 جرائم تزييف عملة، و3 جرائم تزوير محررات رسمية وأختام وعلامات رسمية خاصة، كما تم ضبط 43 سيارة تحمل بضائع مخالفة تم احالتها الى الجمارك والجهات المختصة.

وبينت الإحصائية أنه ضُبط 3 أشخاص لقيامهم بإطلاق النار في الاعراس والمناسبات، كما ضُبط 13 متهما معمم بهم ومطلوبين في قضايا جنائية، وضبط 43 جريمة ماسة بالوظيفة العامة، و634 جريمة واقعة على الأشخاص والاسرة.

وحسب الإحصائية فإن شرطة العاصمة بالتعاون والتنسيق مع شرطة المحافظات، ضبطت 41 مطلوبا في قضايا جنائية للمحافظات وضبط 63 متهما بموجب أوامر نيابية، كما توفير الحماية الأمنية اللازمة لتنفيذ عدد 8 أحكام قضائية.

وضبطت شرطة العاصمة خلال إبريل المنصرم 27 متهما لعلاقتهم وارتباطهم بمرتزقة العدوان.

تقييمات
(0)