ابونشطان: زكاة الفطرة ستوزع على 550 الف اسرة في اليمن

أوضح أبو نشطان أن خير زكاة الفطر يصل إلى 550 ألف أسرة في عموم محافظات الجمهورية داعيا اللجان المجتمعية إلى استشعار المسؤولية وتحمل الأمانة الملقاة على عاتقهم في احياء ركن من أركان الاسلام.

ابونشطان:  زكاة الفطرة ستوزع على 550 الف اسرة في اليمن

جاء ذلك خلال تدشين مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة اليوم مشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد العينية والنقدية للمستفيدين من الفقراء والمساكين تحت شعار "أغنوهم في هذا اليوم".

ويستهدف المشروعين 73 الف و 920 مستفيدا من الفقراء والمساكين في عموم مديريات أمانة العاصمة العشر بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 478 مليون و 398 الف ريال.

وأكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن هذه المشاريع تأتي ضمن مشاريع هيئة الزكاة في عموم محافظات الجمهورية للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين في إطار مصارف الزكاة الثمانية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبو نشطان أن خير زكاة الفطر يصل إلى 550 ألف أسرة في عموم محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية 9 مليارات و 500 مليون ريال ، ما يدل على حكمة التشريع من الله تعالى الذي فرض حق معلوم للسائل والمحروم.

ودعا اللجان المجتمعية في أمانة العاصمة إلى استشعار المسؤولية وتحمل الأمانة الملقاة على عاتقهم في احياء ركن من أركان الاسلام من خلال تلمس الفقراء وتسجيل الحالات الأشد فقراً ليصل إليهم خير الزكاة وتحقيق التكافل والتعاون والتراحم في المجتمع.

ونوه بأهمية دور رجال المال والاعمال في مساندة جهود هيئة الزكاة بإعتبارهم شركاء في إقامة هذا الركن العظيم ايراداً ومصرفا. 

تقييمات
(0)