اب: تدشين توزيع نصف مليار ريال للفقراء والمساكين

 26سبتمبرنت: حميدالطاهري

دشنت الهيئة العامة للزكاة فرع محافظة إب توزيع الزكاة النقدية ب ( نصف مليار ريال) لمستحقيها من الفقراء والمساكين وفق المصارف الشرعية والتي ستشمل كل المديريات .

اب: تدشين توزيع نصف مليار ريال للفقراء والمساكين

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة صادق حمزة ، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن هيئة الزكاة وفروعها بالمحافظات تواصل القيام بواجبها الشرعي تجاه ركن مهم من أركان الإسلام .

وأوضح أن تدشين الهيئة وفروعها بالمحافظات لهذا المصرف من الزكاة النقدية وما سبقها من مشاريع سواء المعارض العيدية لكسوة أبناء الفقراء والمحتاجين والشهداء خلال هذا الشهر الكريم إلا جانبا من الأعمال والمشاريع التي تطمح الهيئة لإقامتها وتنفيذها وفقا للمصارف الشرعية . مشيرا إلى أن هذه المشاريع يعود الفضل في تنفيذها بعد الله سبحانه للسيد القا ئد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي الذي يولي الزكاة اهتماما استثنائيا ..

ودعا السقاف إلى التعاون والتفاعل مع هيئة الزكاة والمبادرة في تسديد ما عليهم من زكاة وفق ما حدده الشرع لتتمكن الهيئة من مواصلة مشاريعها وتطويرها بما يلبي احتياجات الفقراء والمساكين .

وبدوره أشاد الوكيل حمزة بالأعمال والمشاريع التي تقوم بها الهيئة وفروعها لإحياء هذا الركن الهام من أركان الإسلام والذي كان سابقا قبل انشاء الهيئة لا يصب في مصارفه الشرعية .

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية وحرصها المستمر على التعاون وتذليل الصعوبات أمام فرع الهيئة للقيام بما عليه . لافتا إلى أن هذه الزكاة النقدية التي خصصت لمحافظة إب من الزكاة ستصل إلى مستحقيها سيما منهم من يعيشون بالأرياف ممن لا يستطيعون الإستفادة من معارض كسوة العيد .

حضر التدشين المشرف الإجتماعي بإب يحيى القاسمي و مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة .

 

تقييمات
(0)