تدشين المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم ل32 حافظا من نزلاء إصلاحية الأمانة

دشنت اليوم مصلحة التاهيل والاصلاح بوزارة الداخلية المسابقة الرمضانية السنوية للقران الكريم لنزلاء المصلحة المركزية بامانة العاصمة والتي تستمر خمسة ايام بمشاركة 32 حافظا.

تدشين المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم ل32 حافظا من نزلاء إصلاحية الأمانة


وخلال تدشين المسابقة التي تقام برعاية وزير الداخلية اللواء الركن عبدالكريم الحوثي اكد وكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني على اهمية المسابقة لحفظة كتاب الله والتزود من علومه والعمل بما جاء فيه قولا وعملا.
وشدد على ضرورة الالتزام بما أمر الله والعمل بآياته التي تدل على طريق الخير والهداية والوقوف على الحق الذي من خلاله سيتحقق النصر على الأعداء ومؤامراتهم.
داعيا المتسابقين من النزلاء إلى تدبر القران الكريم والعمل على تعليمهم بتعاليم القران وعلومه وبما يسهم في تقويم سلوكياتهم واغتنام الأجواء الروحانية لشهر الصوم شهر القران والعبادات والتقرب والتسابق للخيرات.
مشيدا بجهود القائمين المبذولة من خلال الترتيبات والتجهيزات اللائقة وتهيئة الاجواء الروحانية للمسابقة.
من جانبه ألقى مدير عام الاصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد محمد الماخذي كلمة ترحيبية مؤكدا بأن هذه المسابقة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة الداخلية والمصلحة بالأهتمام بالنزلاء وتأهيلهم في جميع التعاليم الدينية وأهمها القرآن الكريم وعلومة .. مشيرا بالتحولات والانجازات التعليمية التي وصلت أليها الاصلاحية المركزية والتي أنتقلت نقلة نوعية في تعليم النزلاء وتأهيلهم في كافة المجالات التعليمية.
وأكد مدير عام الإصلاحية بالأمانة بأن هذه المسابقة من أولويات الإصلاحية في اطار تأهيل النزلاء في مختلف المجالات .. مثمنا اهتمام القيادة الثورية والسياسية والداخلية الحثيثة في تأهيل وتعليم النزلاء في جميع العلوم.
وأشار الماخذي بأن عدد المتسابقين في حفظ القرأن كان عددهم 50 متقدما من النزلاء تم تصفيت 32 متسابقا تقدموا للمسابقة في فئة ال 5 أجزاء و10 أجزاء و 15 جزاء و20 جزاء و 30 جزاء والذي سيتنافسون في المسابقة في القرآن الكريم وعلومة في الحفظ والتجويد.
وفي نهاية المسابقة ليوم التدشين حصل المشاركين المتنافسين في فئة الخمسة الاجزاء نال النزيل الحافظ محمد صادق المطحني على المركز الاول بدرجة 100% والمركز الثاني مناصفة بين المتسابقين عبدالغني خميس واسامة العليي بدرجة 98% وحصل على المركز الثالث النزيل حسن محمد جابر بدرجة 91%.. وستعلن النتيجة النهائية لجميع المتسابقين في اختتام المسابقة و اعلان الفائزين وتكريمهم بالجوائز المادية والشهادات التقديرية والتحفيزية لهم.
ويشرف على المسابقة أدارة المنطقة التعليمية بمديرية شعوب وبحضور مدير عام القرأن الكريم بالأمانة العامة عبدالله سمينه ونائبي المنطقة التعليمة الأستاذ محمد الماخذي والأستاذ محمد الشجاع ورئيس قسم تعليم القرآن وعلومه أحمد المؤيدي ومدير التوجيه والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي ومدير أدارة مدرسة الميثاق بالإصلاحية الأستاذ عبدالكريم الأسعدي.

تقييمات
(0)