اليمنيون يحيون اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف

يستعد اليمنيون عصر اليوم الخميس، في العاصمة صنعاء والمحافظات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم في 15 ساحة كبرى في 12محافظة.

اليمنيون يحيون اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف

وأعلنت اللجنة المنظمة لمناسبة المولد النبوي الشريف، اكتمال التجهيزات اللازمة لإحياء الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي ستقام بميدان السبعين وملعب الثورة, وحددت الأماكن الخاصة بالاحتشاد في محافظات: صنعاء، صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء، داعية إلى الخروج الجماهيري الكبير احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في جميع الساحات المخصصة.

 وأطلقت مساء الأربعاء الألعاب النارية ابتهاجًا بالمولد النبوي الشريف لتضيء سماء العاصمة صنعاء والمدن والمناطق اليمنية، تعبيرا عن الفرحة الكبيرة بهذا اليوم العظيم.

 وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمة له في الثاني من شهر ربيع الأول، 19 أكتوبر الجاري، قد دعا خلال لقاء موسع بحضور العلماء ومسؤولي الدولة إلى الاهتمام الكبير بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والمشاركة الواسعة على الصعيد الشعبي والرسمي في حضور فعاليات المناسبة لهذا العام.

 من جانبه دعا وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي أمس الأربعاء كوادر وموظفي ومنتسبي جهاز الخدمة العامة بالدولة بكافة المستويات والسلطات المركزية والمحلية، إلى حضور الاحتفال الكبير بذكرى المولد النبوي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وساحات الاحتفال بالمحافظات عصر اليوم الخميس.

وأشار الشرجبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية الاحتفاء بعيد الأعياد ميلاد خير البشرية وسيدها ونورها وضيائها المرسل رحمة للعالمين بشيراً ونذيراً وخير هادياً وداعياً إلى الصراط المستقيم .

تقييمات
(0)