برقيات تعاز في وفاة الصحافي يحيى السدمي

تتواصل برقيات العزاء والمواساة في وفاة الصحافي الكبير يحيى حسين السدمي مدير تحرير موقع 26 سبتمبرنت.

برقيات تعاز في وفاة الصحافي يحيى السدمي

وقد نعى اتحاد الإعلاميين اليمنيين وفاة الزميل الصحفي يحيى حسين السدمي، مدير تحرير موقع 26 سبتمبر نت، الذي وافاه الأجل بعد مشوار من العطاء والبذل في المجال الاعلامي حيث كان رصيده حاضرًا في رفد الميدان بالعمل الصحفي وفي النثر والأدب.

ودعا الاتحاد جميع الاعلاميين لمواصلة الدرب في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر فإنه يتقدم بالتعازي لكافة أسرة الفقيد والأسرة الصحفية والإعلامية، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان."إنا لله وإنا إليه راجعون"

من جانبه نعى رجل الأعمال اليمني الشيخ يحيى الحباري  وفاة الصحافي يحيى السدمي وقال"بمزيد من آلام والحسرة ينعي وفاة الصحفي والإعلامي والكاتب البارز يحيى حسين السدمي الذي أسهم بكتاباته الرصينة ونشاطاته الصحفية  المسؤولة في معالجة الكثير من القضايا الوطنية وقدم عصارة جهوده  الإعلامية  في خدمة مجتمعه ..

وعبر الشيخ الحباري عن تقديره الكبير للدور الإعلامي الذي تضطلع به الفقيد في متابعة ورصد القضايا الوطنية والإقليمية والدولية في عمله كمراسل  إعلامي للعديد من الصحف العربية وكذا في نشاطه الصحفي في إطار صحيفة ٢٦ سبتمبر أو في موقع ٢٦ سبتمبر نت أو في الخدمة الخبرية سبتمبر موبايل .. أو دوره في إحياء ندوات ثقافية واقتصادية بالتعاون والدعم من مجموعة الحاج علي محمد الحباري التي أثرت الحياة الثقافية والاقتصادية في اليمن ..

ويؤكد الشيخ الحباري أن تلك الشراكة المهمة القائمة بين الاعلام العسكري وبين مجموعة الحيدباري ستظل واحدة من المفردات المشرقة .. التي هي عنوان لخدمة اليمن واتجاهات نهوضها الاقتصادي ..

وعبر الشيخ الحباري عن صادق تعازيه وعظيم مواساته لأبناء واسرة وأخوة فقيد الصحافة اليمنية يحيى السدمي .. مؤكدا أن إسهامات الصحفية والإعلامية الهامة والمميزة هي مصدر فخر أسرته ومؤسساته ومصدر اعتزاز وطنه .. موضحا أن الفقيد أرسى خلال عمله الصحفي  تجربة إعلامية جديرة بالتقدير  والإشادة ..

وأشار إلى اليمن والساحة الإعلامية خسرت هامة إعلامية  بارزة ترك بصمة واضحة في الجانب الصحفي والإعلامي..

وابتهل الشيخ الحباري الى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد  بواسع رحمته وغفرانه وأن يعصم قلوب اهله وذويه بالصبر والسلوان..انا لله وانا اليه راجعون ...

كما نعت إذاعة صوت اليمن  وفاة الصحفي اليمني المعروف يحي السدمي الذي عمل بمهنية والتزام ومسؤولية في صحيفة ٢٦ سبتمبر منذ عقود.. سائلين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا اليه راجعون.

ونغعى الصحافي ابراهبم العشماوي مدير تحرير الاهرام المصرية وفاة الزميل يحيى السمدي بالقول:

ويستمر الوجع والفقد .. الأخ والصديق والزميل العزيز والكاتب الصحفي المتميز يحيى السدمي  في ذمة الله .. قضينا سنوات طويلة في صحيفة 26 سبتمبر بصنعاء ولنا ذكريات حميمة ليلة إصدار الصحيفة وفي التغطيات المشتركة ، روح مرحة وقلم ساخر لا يشق له غبار وفكر عميق مستنير ، لم يحتمل قلبه المتعب ما يجري لوطنه من تمزق وإنشطار ودم .. إلى رحمة الله الواسعة وفي جناته الوارفة أخي يحيى خالص العزاء إلى الأسرة الصحفية اليمنية والزملاء في التوجيه المعنوي وصحيفة 26 سبتمبر وموقع سبتمبر نت وعظم الله أجر الجميع .

من جانبه نعى رجل الاعمال عبدالله علي السنيدار في بيان خاص الزميل الصحفي القدير /يحيى السدمي _ مدير تحرير صحيفة ٢٦ سبتمبر نت الالكترونية _ الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية ، ومدير مكتب صحيفة السياسة الكويتية في صنعاء لنحو خمسة وعشرون عاما ٠٠

 

تقييمات
(0)