الأخبار

وزير الدفاع : شعبنا ضد البيع والشراء بالقضية الفلسطينية

 أحيت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية وثقافية متميزة.

وزير الدفاع : شعبنا ضد البيع والشراء بالقضية الفلسطينية

وخلال الفعالية الاحتفائية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ووزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري وعدد من نواب الوزراء ومساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والقيادات العسكرية أشار وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي الى أن احياء واحتفاء شعبنا اليمني بهذه المناسبة الدينية المباركة يعد تجسيداً لقوة الارتباط والصلة والمحبة الصادقة لرسول الله.

ورفع وزير الدفاع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط القائد الأعلى للقوات المسلحة والى أعضاء المجلس السياسي والى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم والمقاتلين الابطال في الجبهات وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

لافتاً الى أن اليمنيين احفاد الاوس والخزرج هم من ناصروا الرسول الكريم وآووه وعزروه ووقروه وكان لهم أعظم الأدوار في الفتوحات الإسلامية ونشر الدعوة ورفع راية الحق عالية خفاقة في العديد من أقطار وبلدان العالم.

وأكد وزير الدفاع أن أحرار شعبنا اليمني العظيم ضد البيع والشراء بالقضية الفلسطينية وضد التطبيع والهرولة نحو الموالاة لليهود الغاصبين وخيانة القضية الفلسطينية وأن الخزي والذل والعار للمهرولين نحو التطبيع.

وقال" إن من أولوياتنا هو تحرير الأراضي اليمنية من المحتلين ومن ثم تحرير مقدساتنا الإسلامية في فلسطين والقدس الشريف".

وأضاف " سنقف بكل ما أوتينا من قوة مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته الحقة العادلة في تحرير كافة أراضيهم وإقامة دولتهم على كامل الأراضي الفلسطينية".

من جانبه أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع الى أن شعبنا اليمني الصامد المجاهد الذي يحيي ويحتفي اليوم بذكرى المولد النبوي بفخر وحب واعتزاز واجلال يجسد حبه وولائه وارتباطه بالرسول الأعظم .. موضحاً أن أفراح شعبنا واحتفالاته بهذه الذكرى العطرة هو امتثالاً لأمر الله تعالى الذي قال: "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون".

وقال " ما خاب ظن رسول الله بشعب الايمان والحكمة فهاهم الأنصار الذين آووا ونصروا رسول الله حينما أوذي وطرد من قريش يجسدون الوفاء على ذلك العهد في محبتهم ونصرتهم لرسول الله والارتباط به والولاء له في حين نرى أولئك الأعراب يتخلون عن رسول الله صلوات الله عليه وآله".

وأضاف" إن رسول الله وإن غاب عنا جسداً إلا انه حاضر فينا بمنهجه وأخلاقه وتعاليمه فهو قدوتنا وأسوتنا الحسنة".

مؤكداً السير على نفس الدرب والمنهج الذي تحرك به نبينا محمد رسول الله والوقوف بعزة وشموخ وثبات في وجه محاولات الأعداء الذين يحاصرون ويقصفون أبناء شعبنا كما حاصروا وآذوا رسولنا الكريم.

ولفت إلى أن وزارة الدفاع تحيي هذه الذكرى الشريفة في العاصمة صنعاء والمجاهدين يحيونها في ميادين القتال وجبهات المواجهة مع الأعداء بالمدفعية والصاروخية التي تدك مواقع المعتدين وتنكل بأعداء الدين أعداء الله ورسوله الأمين .. مشيداً بما يسطره أبطال الجيش واللجان من انتصارات في مأرب والساحل الغربي وفي كافة جبهات العزة والكرامة وهم يلقنون الأعداء وعملائهم من الخونة والمطبعين أقسى الدروس المؤلمة ويلحقون بهم شر الهزائم النكراء التي استحقوها نتيجة حماقاتهم وعدوانهم الآثم والجبان.

وقد قدمت خلال الفعالية قصيدتان شعريتان متميزتان ومعبرتان عن عظمة هذه المناسبة الدينية المباركة للشاعرين العقيد أمين أبوحيدر والمقدم طلال الشرعبي عبرا فيهما عن عظمة الشوق والمحبة والصلة والارتباط برسول الله والالتزام الكامل بما جاءنا به من هدى ودين حق ليظهره الله على الدين كله ولو كره المشركون.

كما قدمت خلال الفعالية فقرات فنية متنوعة وهادفة جسدت معاني الفرح والبهجة والسرور بذكرى مولد النور.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا