الأخبار

مهرجان الرسول الأعظم يكرم الوسائل الإعلامية

واصل مهرجان الرسول الأعظم، يوم السبت، مسابقتي الشعر والإنشاد، بقاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء ضمن فعاليات الدورة السابعة للإبداع الفني والثقافي.

مهرجان الرسول الأعظم يكرم الوسائل الإعلامية

وكرّمت إدارة المهرجان بحضور وكيل وزارة الإعلام نصر الدين عامر المؤسسات الإعلامية التي عملت على تغطية المهرجان طوال أيام فعالياته الصباحية والمسائية من قنوات وإذاعات وصحف ، كما كرّمت المتعاونين الذي بذلوا جهودا مشكورة في إنجاح المهرجان.

وأُعلن في بداية الفعالية عن الفائز بمجاراة الأمس لأبيات الشاعر عبد الرقيب الوجيه، حيث كان الفوز من نصيب الشاعر أحمد علي حسن الكوماني، كما تم استعراض مجاراة اليوم من كلمات الشاعر أبو عساف الدهمي، ويتم استقبال المجاراة حتى العاشرة من مساء اليوم.

وتنافس في مجال الإنشاد ضمن التصفيات قبل النهائية ثلاثة منشدين وهم علي ناشر وراجحي بانة من الحديدة وطارق شريف من حجة، كما تنافس في الشعر شاعران وهما الشاعر حسن المحمدي من الحديدة والشاعر أمين عيشان من عمران.

واستمع المتسابقون في الشعر إلى تقييم لجنة تحكيم الشعر ممثلة بالشاعر عبد الحفيظ الخزان، والناقد كريم الحنكي، والدكتور إبراهيم طلحة، وفي الإنشاد وهم المنشد أسامة الأمير والأستاذ محمد عقيل والمنشد علي محسن الأكوع.

واستعرضت إدارة مهرجان الرسول الأعظم فلاشين ثقافيين الأول "دروس من السيرة النبوية" والثاني "محمد رسول الله" تضمنا مدى الاعتماد على الله على قاعدة إن الله معنا.

وتُوجت فعالية اليوم السابع الصباحية بعرض مسرحية "شوف لك غيري" قدمها كوكبة من نجوم الدراما، وهي من فكرة الأستاذ عبد الله الوشلي وإخراج المخرج يحيى سهيل وسيناريو عبد الله سليمان.

ويقترب مهرجان الرسول الأعظم من اختتام فعالياته غدا الاثنين مساءً بالمسرح المفتوح، وتأتي فعاليات ومسابقات المهرجان في إطار إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا