تنظيم العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي

 أقيمت اليوم الجمعة، في العديد من المحافظات، العديد من الفعاليات احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

   تنظيم العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي

ففي محافظة صعدة نظمت إدارة أمن محافظة صعدة فعالية احتفالية وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة محمد جابر عوض، أهمية اليقظة الأمنية والجهوزية العالية واتخاذ كافة الترتيبات لتأمين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في يوم الثاني عشر من ربيع الأول ابتهاجاً بمولد خير البرية.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي وعدد من الضباط والصف والجنود ومدراء عموم المكاتب التنفيذية فقرات إنشادية وقصائد شعرية، وتكريم الأسيرين المحررين اللذين خضعا للرعاية الصحية في العاصمة صنعاء بالهدايا.

وفي صنعاء أٌقيمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، أشار مسئول المكتب الإشرافي بالمديرية أحسن العبادي، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى لتعزيز التمسك بالرسول الخاتم والاقتداء بمنهجه ومبادئه.

فيما استعرض العلامة مهدي العطاني إلى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده بما يليق بمقامه الرفيع صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار أحد الأسرى المحررون إلى الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.. منوها بدور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شئون الأسرى وجهود إنجاح الإفراج عن الأسرى من سجون قوى العدوان.

تخلل الفعالية كلمات وفقرات، أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.

وفي مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وزعت 80 سلة غذائية لأسر الشهداء والجرحى والفقراء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وأوضح مدير المديرية حمد بن راكان الشريف أن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار الدعم المجتمعي لتعزيز التكافل والتراحم، سيما في ظل الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن توزيع السلال يأتي ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والدعم المجتمعي .. مؤكداً أهمية تعزيز الأنشطة الاجتماعية تأسيا بالرسول الأعظم والاقتداء به قولاً وعملاً.

وفي مديرية مناخة نظمت قبائل الأغمور فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية عبدالله المروني، محطات من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمية التزود بمكارم أخلاقه والسير على نهجه .. لافتا إلى ما تمثله العودة للقرآن وسنة الرسول من ثمار في تعزيز الصمود والتلاحم والانتصارات في الجبهات.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين .. داعياً إلى الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة ودعم قافلة الرسول الأعظم.

وجدد المشاركون في الفعالية التأكيد على استمرار الصمود والثبات ومساندة الجيش واللجان الشعبية حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.

تخلل الفعالية كلمة للمسؤول الإشرافي في الأغمور محسن شمسان وفقرات إنشادية وقصائد معبرة.

وفي تعز نظم القطاع النسائي بمديرية ماوية فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرضت الكلمات التي ألقيت في الفعالية بعضاً من سجايا ومواقف الرسول الأعظم وجهاده في نشر الدعوة الإسلامية وإرساء دعائم الدين ومواجهة المشركين.

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء لكرامة وعزة الأمة وللمبادئ والقيم الإيمانية والأخلاقية التي انطلق بها ولأجلها الرسول الكريم، وهو مايجسده الشعب اليمني اليوم بصموده وثباته وابتهاجه بهذه الذكرى.

ودعت حرائر ماوية إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة تأكيداً على التمسك بالنهج المحمدي.

كما نظمت بعزلتي الأخلود وعشملة بمديرية مقبنة محافظة تعز فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في يوم 12 من ربيع الأول ابتهاجاً بمولد خير البرية.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

ونظمت بمديريتي صبر الموادم وحيفان بتعز أمسيات ثقافية بعزلة الذراع في صبر الموادم ومربعي قمال وجاشع والأحكوم والأعروق بمديرية حيفان.

وفي الأمسيات التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والمكتب الإشرافي في المديريتين والأعيان والمشائخ، ألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بما يعزز من الارتباط الوثيق بالرسول الخاتم عليه الصلاة والسلام.

وفي البيضاء نظمت مكاتب النقل والزراعة والمياه والكهرباء والسياحة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.

وأشار وكيل المحافظة ناصر الريامي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي تعبير عن الحب والولاء للرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وقيمه ومبادئه قولاً وعملاً.

وأكد أهمية التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة احتفاء بهذه المناسبة، داعياً الجميع للتكاتف لانجاحها بما يليق بمكانة النبي الأعظم.

تخلل الأمسية أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

تقييمات
(1)