اختتام دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين بهيئة المواصفات

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

اختتام دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين بهيئة المواصفات

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

وفي الاختتام أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، الاهتمام بتدريب وتأهيل كوادر الهيئة وتطوير مهاراتهم بما يسهم في الارتقاء بمستوى أدائهم.

ولفت إلى أهمية دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين.

وتطرق إلى عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها الهيئة في الجوانب الفنية والبشرية والتجهيزات والمختبرات وكذا إصدار المواصفات القياسية اليمنية وتوسيع أنشطتها لمساعدة الصناعات الوطنية والمنتجين المحليين وتعزيز قدرتها التنافسية أمام المنتجات الأجنبية... مؤكدا اهتمام الحكومة بتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي.

وحث وزير الصناعة، المتعاونين على الاستفادة من التقنيات الحديثة والاطلاع على لوائح وأنظمة الهيئة.. مشددا على أهمية استمرار العمل الرقابي ومنع إدخال أي شحنات أو بضائع مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأكد استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات لإنجاح خطط الهيئة وبرامجها ودورها الاقتصادي وحماية المستهلك من السلع المغشوشة.. حاثا على التقييم المستمر للأداء وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

من جهته استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد، نشاط الهيئة والتحديث المستمر في عملها لحماية المستهلك والارتقاء بمستوى المنتج الوطني والإجراءات التي تقوم بها في إصدار المواصفات القياسية المعتمدة وتعميمها وكذا عملية الفحص للسلع والبضائع المختلفة.

وأشار إلى أن الهيئة تنفذ برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر والموظفين لتنمية قدراتهم بهدف الارتقاء بمستوى العمل ومواكبة التطورات في مختلف المجالات.. حاثا المشاركين على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي.

تقييمات
(0)