الأخبار |

أزمة وقود في لندن

أغلقت بعض محطات الوقود في بريطانيا، بسبب النقص الكبير في عدد سائقي الشاحنات بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي وارتفاع أسعار الغاز في البلاد.

أزمة وقود في لندن

أغلقت بعض محطات الوقود في بريطانيا، بسبب النقص الكبير في عدد سائقي الشاحنات بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي وارتفاع أسعار الغاز في البلاد.

وأفادت مصادر صحفية من لندن بأن التطمينات التي أعطتها الحكومة، الجمعة، اختلفت عن الواقع الموجود اليوم، إذ تعاني العاصمة لندن من أزمة حادة جراء نقص الوقود في كثير من المحطات، حيث تنتظر السيارات لأكثر من ساعة، بينما أعلنت بعض المحطات عن الإغلاق بسبب نفاد الوقود.

وأشارت إلى أن الأزمة تعود إلى نقص حاد في عدد سائقي الشاحنات بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن هذه الخطوة باتت تعوق أكثر من 90 ألف سائق شاحنة (سواء من شاحنات الوقود أو توزيع المواد الغذائية)،  وباتت المملكة المتحدة مجبرة على البحث عن بدائل من أجل الحد من تلك الإشكالية.

ولفتت إلى أن هناك أيضا فحوصات لسائقي الشاحنات الأجانب، وهي المرتبطة بفيروس كورونا، والتي من شأنها تأخير عملية توزيع الوقود، في ظل تزايد حالة الغضب بين المواطنين.

وتابع أن البعض يتهم وسائل الإعلام البريطانية بالمبالغة في تقديم الأزمة، ويرون أن أصحاب السيارات يحصلون على كمية أكبر من البنزين، ما يُصعّب على شركات النفط حلحلة الأزمة في ظل نقص عدد سائقي الشاحنات ونقص التوزيع.

فيما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأنه من المتوقع أن تخفف الحكومة البريطانية القواعد الخاصة بمنح التأشيرات لسائقي الشاحنات من أجل المساعدة في إصلاح مشاكل سلسلة التوريد التي أدت إلى ظهور طوابير طويلة في محطات الوقود وعند بعض مضخات الوقود المغلقة.

وقالت الحكومة، مساء الجمعة، إنها "تنظر في اتخاذ إجراءات مؤقتة لتجنب أي مشاكل فورية"، مضيفة أن أي إجراء ستتخذه سيكون "محدودا للغاية بوقت محدد".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا