الأخبار |

اختتام دورة للموثقين والأمناء الشرعيين في مكافحة غسل الأموال

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للموثقين والأمناء الشرعيين من أمانة العاصمة والمحافظات.

اختتام دورة للموثقين والأمناء الشرعيين في مكافحة غسل الأموال

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للموثقين والأمناء الشرعيين من أمانة العاصمة والمحافظات.

هدفت الدورة، التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى ثلاثة أيام رفد ١٢٠ مشاركاً من الموثقين والأمناء، بمعلومات حول مفهوم جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووسائلها وأساليبها ومراحلها وكيفية مواجهتها.

وتضمنت الدورة، التعريف بمهام وواجبات الموثقين والأمناء في هذا الجانب، وفقاً لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعليمات وزارة العدل.

كما تم تدريب المشاركين حول مؤشرات الاشتباه والعلامات والدلائل على وجود عمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب المرتبطة بقطاع العقارات وكيفية تقديم الإخطارات لوحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني.

وفي اختتام الدورة أكد رئيس اللجنة التنظيمية للبرنامج التدريبي باللجنة القاضي رشيد المنيفي ضرورة إلتزام الموثقين والأمناء، بتنفيذ قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية، وتعليمات وزارة العدل الصادرة بهذا الشأن.

ولفت إلى أهمية الدورة في تعريف المشاركين بالمخاطر التي تسببها جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب على النظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني .. مبينا أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي تنفذه اللجنة للقطاعات الحكومية والخاصة المعنية بمكافحة هذه الجرائم.

من جهته أشار مدير عام التوثيق بوزارة العدل أحمد القبلاني، إلى أهمية عمل الموثق والأمين كونه من يقوم بإجراء التصرفات الشرعية المتعلقة بنقل ملكية العقارات.

وتطرق إلى جوانب التنسيق بين الوزارة واللجنة والأجهزة المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للتصدي لهذه الجرائم.

حضر الاختتام عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رئيس وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي وديع السادة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا