الأخبار |

مصلحة الضرائب تكرم 26 شركة تجارية

كرمت مصلحة الضرائب اليوم 26 شركة تجارية انطبقت عليها معايير وشروط الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية بالمواعيد القانونية وسداد الضرائب من واقعها تلقائياً.

مصلحة الضرائب تكرم 26 شركة تجارية

كرمت مصلحة الضرائب اليوم 26 شركة تجارية انطبقت عليها معايير وشروط الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية بالمواعيد القانونية وسداد الضرائب من واقعها تلقائياً.

وفي التكريم الذي حضره وكلاء و مدراء عموم مصلحة الضرائب ورئيس وأعضاء غرفة تجارة أمانة العاصمة ،أكد رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري أهمية تكريم الشركات التجارية التي التزمت بدفع ما عليها من ضرائب للدولة وفقاً للإقرارات الضريبية لكافة أنواع الضرائب.

واعتبر الشوتري تكريم تلك الشركات يأتي لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وترجمة حقيقية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة حيث تم وضع أربعة معايير تم الفرز بموجبها بالنظام الآلي لتحديد الشركات والجهات الملتزمين وفقا للقوانين الضريبية النافذة.

وأشاد الشوتري بمستوى التعاون القائم بين مصلحة الضرائب وشركات القطاع الخاص الملتزمة بتقديم إقراراتها الضريبية وفقاً للقانون.

ولفت إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في العملية التنموية.. مبدياً إستعداد مصلحة الضرائب تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص بما فيها إنشاء نظام النافذة الواحدة في كافة مكاتب الضرائب لتسهيل الإجراءات على المكلفين والحصول على الخدمات الضريبية في مكان واحد ولما فيه تحفيز وتشجيع رجال الأعمال لتوسيع استثماراتهم في مختلف الجوانب.

ودعا رئيس المصلحة، المكلفين الذين لم يقدموا إقراراتهم إلى سرعة تقديمها لمصلحة الضرائب قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

فيما اعتبر رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، تكريم تلك الشركات تشجيعاً لتعزيز الشراكة بين المصلحة والقطاع الخاص.. مؤكدا حرص القطاع الخاص على تفعيل الشراكة لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

بدورهم أشاد المكرمون، بحرص مصلحة الضرائب على تكريمهم ومنحهم الشهادات التقديرية نظير التزامهم بدفع ما عليهم من ضرائب لاسيما في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا