افتتاح معمل إنتاج مشتقات الألبان بصنعاء

افتتح وزير الزراعة والري عبدالملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد اليوم معمل إنتاج مشتقات الألبان "عطاء 2" التابع لمركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة.

افتتاح معمل إنتاج مشتقات الألبان بصنعاء

افتتح وزير الزراعة والري عبدالملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد اليوم معمل إنتاج مشتقات الألبان "عطاء 2" التابع لمركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة.



وفي الافتتاح بحضور نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، أكد وزير الزراعة والري اهتمام الحكومة بالمشاريع الإنتاجية التي تسهم في تحسين مستوى دخل الأسر المنتجة والحد من البطالة.

ولفت إلى ضرورة توجيه الطاقات والجهود لدعم وتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر والمنتجات المحلية ودعم الأسر المنتجة.

وأشار الوزير الثور إلى أهمية تشجيع المستهلكين على شراء السلع والمواد الغذائية التي يجري تصنيعها محلياً بهدف زيادة المبيعات منها .. مبيناً أن المشاريع الصغيرة تأتي في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية لدعم الأسر المنتجة بالاحتياجات والكوادر وفتح مراكز جديدة.

وأشاد بدور اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية في دعم المبادرات والمشاريع الإنتاجية التي تساعد الأسر على تحسين مستواها المعيشي.

من جانبه اعتبر عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا مسئول الأسر المنتجة علي الهارب، افتتاح مشاريع للأسر المنتجة، خطوة إيجابية من شأنها دعم الأسر المنتجة في إطار توجهات القيادة الثورية والسياسية لتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع والمعامل للأسر المنتجة، يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ولفت الهارب إلى أن افتتاح المعمل الثاني من معامل العطاء لإنتاج الألبان ومشتقاته، يسهم  في توفير مصادر دخل للأسر وتخفيض فاتورة الاستيراد من مشتقات الألبان.

وأكد سعي اللجنة الزراعية السمكية العليا لإنشاء معامل أخرى بالتنسيق مع أمانة العاصمة ومؤسسة بنيان التنموية ونقل تجربة هذه المعامل إلى محافظات أخرى.

وبين أن عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا الهارب أن قدرت المعمل الإنتاجية المتوقعة ألف و400 علبة حقين طبيعي 100 بالمائة يومياً، بدون مواد حافظة ومصنعة ومصدرة من مزارع ألبان اليمن التابعة للمؤسسة الاقتصادية ومزارع رصابة التابعة لوزارة الزراعة.

بدوره أشار منسق برامج الأسر المنتجة بمؤسسة بنيان علي ماهر إلى أهمية المشاريع التي تدعمها المؤسسة لتشجيع الأسر المنتجة وتوفير فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني.

تقييمات
(1)