الأخبار |

مهرجان الرسول الأعظم يدشن أولى امسياته في الهواء الطلق

دُشنت بمديرية صنعاء القديمة أمسيات مهرجان الرسول الأعظم في دورته الثامنة على مسرح الهواء الطلق.

مهرجان الرسول الأعظم يدشن أولى امسياته في الهواء الطلق

دُشنت بمديرية صنعاء القديمة أمسيات مهرجان الرسول الأعظم في دورته الثامنة على مسرح الهواء الطلق.


وشهد مسرح الهواء الطلق، مساء الأحد، حضوراً جماهيرياً حاشداً وتفاعلاً مع الفقرات الفنية والأسئلة التي وجهت للحاضرين خلال الأمسية.

فعالية الأمسية الأولى تخللها فقرات فنية شيقة منها فقرة برع لأشبال "فرقة الولاية" على زامل "هيبة المنظر" للمنشد سالم المسعودي، وكليب "سيد الأمم" لفرقة أنصار الله كلمات الشاعر عبدالسلام المتميز وانتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

وجرى خلال الأمسية استضافة الشاعر عباد أبو حاتم الذي أطل بقصيدة أكد فيها مشروعية الاحتفال بمولد النبي الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأسبقية وأحقية اليمنيين بإحياء هذه المناسبة العظيمة رغم العدوان والحصار.

كما حضرت فرقة شباب الصمود بلوحة إنشادية بديعة بألحان من التراث وكلمات الشاعر راجح عامر جسدت معاني حب اليمنيين وولائهم للرسول الأعظم وارتباطهم به صلوات الله عليه وعلى آله.

وقدمّت فرقة شباب الصمود لوحة إنشادية بديعة بألحان من التراث وكلمات الشاعر راجح عامر جسدت معاني حب اليمنيين وولائهم للرسول الأعظم وارتباطهم به.

الأمسية الأولى قدّم فيها نخبة من نجوم المسرح في اليمن مسرحية "رحلة سقطرى" من تأليف معاذ البزاز وطه الكوكباني، وإخراج الفنان قيس السماوي، وتمثيل النجوم إبراهيم شرف وطارق السفياني وسوادي الكينعي وعبدالله السخي وعبدالله الجغل.

وتستمر الفعاليات المسائية التي ينظمها المهرجان على مدى الأسبوع بأسئلة جماهيرية وفقرات شيقة واستضافة لنجوم في مختلف المجالات الإبداعية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا