صفحة |

قبائل بني حشيش وهمدان تسير قوافل للجبهات

سير أبناء مديرية بني حشيش وقبائل همدان في محافظة صنعاء اليوم قافلتين غذائيتين وماليتين دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

قبائل بني حشيش وهمدان تسير قوافل للجبهات

سير أبناء مديرية بني حشيش وقبائل همدان في محافظة صنعاء اليوم قافلتين غذائيتين وماليتين دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.



وأثناء تسيير القافلة لابناء بني حشيش بعنوان قافلة الفتح المبين التي أحتوت على تبرعات نقدية ومواد غذائية بقيمة 25 مليون ريال ، نظمت قبائل المديرية وقفة احتجاجية نددوا خلالها بجرائم العدوان والحصار .. مؤكدين أن تلك الجرائم لن تثنيهم عن تقديم المزيد من قوافل المدد حتى تحقيق النصر وطرد المحتل.

وأوضح عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة مانع الاغربي ومدير المديرية راجح الحنمي ومسئول المكتب الاشرافي وليد العركدة ،أن القافلة تأتي في إطار استمرار الدعم لأبطال الجيش واللجان الشعبية وإسهاما من أبناء وقبائل بني حشيش ضمن قوافل الفتح المبين المقدمة من مديريات المحافظة بذكرى مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبروا القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يضحون بدمائهم الزكية وأرواحهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشيدين بالتضحيات التي يسطرونها في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين..مثمنين التفاعل والدعم السخي لأبناء وقبائل المديرية ودورهم في إمداد الجبهات منذ بدء العدوان.

من جانبهم سيّر أبناء وقبائل مديرية همدان بمحافظة صنعاء اليوم قافلة الفتح المبين للمرابطين في الجبهات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت على مبالغ نقدية ومواد غذائية وملابس ومواشي بقيمة 80 مليون ريال أشار مسيرو القافلة إلى أنها مبادرة رمزية بذكرى مولد الرسول كأقل واجب تجاه ما يسطره الأبطال من ملاحم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وأكد أبناء وقبائل همدان الاستعداد لتقديم المزيد من القوافل وبذل كل غال ونفيس في الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والتحرك لتعزيز الانتصارات.

وعلى هامش تسير القافلة نظمت قبائل مديرية همدان لقاء قبلي جددوا خلاله صمودهم وارتباطهم بالنبي الخاتم والمضي على دربه وتعاليمه.

وفي اللقاء ثمن وكيل المحافظة عاطف المصلي ومدير مديرية همدان منير الكبسي الملاحم البطولية والصمود الأسطوري للمرابطين في مختلف الميادين الجبهات، مؤكدين أهمية الانتصار لدماء الشهداء وللوطن الغالي حتى تحقيق النصر.

وأشاد الوكيل بدور أبناء المديرية في تجهيز ورفد القافلة تعظيماً لمقام الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتقديراً لتضحيات الأبطال المرابطين في الجبهات.

إلى ذلك وفي سياق متصل أٌقيم بمحافظة صنعاء اليوم حفل خطابي وفني احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الحفل اعتبر محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، الاحتفاء بهذه المناسبة يكتسب أهمية بالغة لإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله وسيرته النيرة.

ونوه بتفاعل أبناء المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة تجسيداً لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.. مستعرضاً المزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي خصّ الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.

ولفت إلى دلالة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في عظمة ومكانة سيد البشرية محمد لدى الشعب اليمني .. معتبراً إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم، رسالة قوية لدول العدوان بصمود أبناء الشعب اليمني وثباتهم حتى تحقيق النصر.

فيما اعتبر وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم تفاعل المكاتب التنفيذية وكافة مديريات المحافظة في الاحتفال بذكرى مولد النور، دليل على أصالة اليمنيين وتمسكهم منذ القدم بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل.

ولفت إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة .. مبيناً أن إحياء فعالية المولد النبوي رسالة واضحة لقوى الظلم والطغيان باستمرار الشعب اليمني في صموده وثباته لمواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.

بدوره تطرق عبدالكريم عاطف في كلمة الجانب الثقافي إلى الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم والذي استطاع أن يحوّل مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.

وأكد حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله والرسول الأعظم ونهجه القويم .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، احتفاء بعزة و كرامة الأمة وبقائد عظيم أخرجها من الظلمات إلى النور.

وأشار عاطف إلى دلالات الاحتفاء بذكرى خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب اليمنيين لتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن.

تخلل الحفل أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية، عبرت عن عظمة المناسبة والإقتداء بالرسول الكريم والحرص على تربية الأجيال بأخلاق وقيم نبي الرحمة.

إلى ذلك سيّرت المكاتب التنفيذية والخدمية بصنعاء ومكتب الصحة بالمحافظة وفروعه في المديريات قافلة مالية وطبية ومواد غذائية دعماً للمرابطين في الجبهات بحضور محافظ صنعاء ووكيل أول المحافظة ووكيل وزارة الصحة ووكلاء المحافظة بذكرى المولد النبوي.

احتوت القافلة "باسم الفتح المبين" على أموال نقدية بقيمة 25 مليون ريال من مختلف المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة وأدوية ومستلزمات طبية وعلاجية مقدمة من مكتب الصحة بالمحافظة وفروعه بالمديريات ومواد غذائية بتكلفة 25 مليون ريال.

وحيا محافظ صنعاء الهادي كل من ساهم في تجهيز ورفد القافلة .. مشيدا بالتفاعل والدعم السخي للمكاتب التنفيذية بالمحافظة ودورها في رفد الجبهات واستمرار التحشيد والتعبئة وتعزيز الانتصارات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وأكد أن إمعان العدوان في جرائمه وحصاره لن يزيد الشعب اليمني إلا بأساً وصلابة في مواجهته من خلال تعزيز الجهود لإمداد الجبهات بالمال والرجال والنفير العام إلى مواقع العزة والكرامة لطرد المحتل وإسقاط المشاريع الاستعمارية.

وأشار المحافظ الهادي إلى أن الصمود والثبات واستمرار رفد ميادين الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس على مدى ست سنوات، أثمر نصرا وكرامة من خلال ملاحم انتصارات الجيش واللجان والتنكيل بجحافل العدوان ومرتزقته.

حضر الحفل وتسيير القافلة أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وعدد من وكلاء المحافظة ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي وأعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية ومسئولي المكتب الاشرافي وقيادة مكتب الصحة وفروعه بالمديريات ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا