أخبار |

أكاديمية الشرطة تناقش استكمال ربط المقررات القانونية والشرطية بالثقافة القرآنية

أكاديمية الشرطة تناقش استكمال ربط المقررات القانونية والشرطية بالثقافة القرآنية

 ناقشت اللجنة العليا لمراجعة وتطوير البرامج والمقررات التعليمية والتدريبية بأكاديمية الشرطة في اجتماعها، برئاسة اللواء الركن دكتور مسعد ضيف الله الظاهري، نتائج أعمال اللجنة العليا ولجان المراجعة والتطوير الفرعية بكليات الشرطة والتدريب والدراسات العليا.

واستعرض الاجتماع نتائج المراجعة والتطوير لتوصيف المقررات الدراسية بكلية الشرطة وإعدادها بما يتوائم مع مواصفات الخريج ومخرجات التعليم المرتبطة بالثقافة القرآنية والهوية الايمانية، وإجراءات التحديث المتعلقة بتعزيز الجوانب المهارية والتطبيقية والمواكبة لطبيعة الصراع الأمني مع العدو.

وأقرت اللجنة تنفيذ ورش العمل التدريبية والثقافية لأعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بإعداد الخطط التفصيلية لتنفيذ وتقويم اللقاءات التعليمية، وكذلك في مجال تأليف وإعداد المقررات بما يمكن أعضاء الهيئة من مواكبة عملية التطوير والتحديث وتلبية متطلبات وتحديات المرحلة الراهنة وتقديم تلك المقررات بالصورة المناسبة.

واستمعت اللجنة بحضور نائب رئيس أكاديمية الشرطة- رئيس اللجنة- اللواء دكتور نديم الترزي، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة العميد آنس علي سنان، إلى التقارير المقدمة من نواب عمداء كليتي الشرطة والتدريب عن مستوى الإنجاز لأعمال التطوير والتحديث للمقررات الدراسية ومتطلبات استكمالها، واحتياجات الكليتين من التجهيزات الفنية والوسائل التعليمية والتدريبية المواكبة لعملية التطوير لاستراتيجيات التعليم والتدريب والتقويم الحديثة.

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد ضيف الله الظاهري، أهمية مضاعفة الجهود واستشعار عظم المسؤولية وعبئ الأمانة الثقيلة الموكلة للجنة العليا واللجان الفرعية في هذه المهمة، والتحرك بدافع إيماني كمسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى، والحرص على مراعاة معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في الأكاديمية.

وثمن اللواء الظاهري، الجهود المبذولة والنتائج المحققة من الجميع.. مشيرا إلى أن قيادة وزارة الداخلية تولي أهمية بالغة لدعم وانجاح هذا المسار النوعي الهام المتعلق بإعداد وتأهيل ضباط اكفاء يمتلكون المبادئ الايمانية والقيم الأخلاقية والمعارف الصحيحة النافعة والمهارات العملية والتطبيقية وتحصنهم من الاختراق من الأعداء.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا