أخبار |

تدشين اختبارات مزاولة المهن الطبية في جامعة جبلة بإب

تدشين اختبارات مزاولة المهن الطبية في جامعة جبلة بإب

دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني ومعه رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ورئيس جامعة جبلة الدكتور عبد الله المطري، اليوم بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية اختبارات الكفاءة الأول لمزاولة المهن الطبية للعام 2023م للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

ويبلغ عدد المشاركين في هذه الإختبارات ( 208 ) من حملة البكالوريوس منهم 86 تخصص بكالوريوس أسنان، و46 صيدلة، و26 طب عام، و50 مختبرات، فيما بلغ عدد المتقدمين من حملة الدبلوم (568 ) متقدماً ومتقدمة منهم 56 تمريض، و 128 صيدلة، و 55 قبالة، 113 مختبرات، 216 مساعد طبيب.

وفي التدشين الذي حضره عضو المجلس الطبي الدكتور يحيى الهادي ومدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي، أكد رئيس المجلس الطبي أن اختبارات الكفاءة تسير بنسق منظم وتصاعدي ومدروس لضمان استمرار رفع كفاءة مخرجات الميدان الطبي في مختلف التخصصات.

وأوضح أن الاختبارات أثبتت كفاءتها وأبرزت مخرجات أهدافها لضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية، أو القصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

ونوه الدكتور معصار باستضافة جامعة جبلة للاختبارات، ما ساعد المجلس في تحقيق هدفه وسعيه لتعميم إقامتها في مختلف المحافظات، لتخفيف الأعباء المادية ومشقة السفر على الكوادر الطبية والصحية إلى العاصمة صنعاء.

فيما أوضحت الأمين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتورة فادية الديلمي بأن 776 متقدماً ومتقدمة من حاملي شهادتي البكالوريوس والدبلوم من مختلف التخصصات الطبية تقدموا للاختبار بالمحافظة الحصول على رخصة مزاولة المهنة الطبية.

بدوره عبر رئيس جامعة جبلة الدكتور المطري عن الفخر باستضافة الجامعة لاختبارات الكفاءة الأول لمزاولة المهن الطبية، لتكون مساهماً فعلياً في تحقيق الأهداف المرجوة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا