أخبار |

زيارات ميدانية لفريق برنامج الصمود الوطني بمديرية القفر

زيارات ميدانية لفريق برنامج الصمود الوطني بمديرية القفر

26 سبتمبر نت: رضوان الشارف

قام نائب وزير الاشغال العامة والطرق محمد الذاري المكلف بمتابعة تنفيذ برنامج الصمود الوطني ومعه مدير عام الرقابة بوزارة الاشغال المهندس أبو هاشم الشامي ومدير عام وحدة الشق والطوارئ المهندس ايهاب الناشري بزيارة تفقدية الى مديرية القفر محافظة إب حيث اطلع خلال الزيارة على احتياجات المركز الصحي الخاص بمنطقة القفر.

وتم خلال الزيارة ايضا اطلاق مبادرات مجتمعية بالتشارك بين المجتمع ومؤسسة بنيان التنموية والجهات الحكومية في عزلة بني عمر السافل مبادرة بناء ثلاثة فصول وسكن وادارة وحوش ومبادرة توسعة وإصلاح الطريق الواصل بين ربابة و وصاب وجبل راس وبني ساوي وبطول 20كيلو بتكلفة تقدر ب 40مليون ريال ومبادرة بناء صالة مساء شيعان التي سيستفيد منها ابناء عزلة بني سباء في احياء المناسبات بتكلفة عشرة مليون ريال ومبادرة رص طريق العارضة بني سباء اليفاعي والتي تربط بين منطقة كتاب ويريم وعزلة بني سباء القفر ومبادرة بناء جدارات ساندة لطريق حيزان بني مسلم والتي تربط بين رباط السعيدي المؤدية الى الخط العام لمديرية القفر بطول 2كيلومتر.

كما التقى الذاري بعدد من منسقي وفرسان التنمية بمؤسسة بنيان التنموية بمديرية القفر ورئيس جمعية القفر ومدراء المكاتب الاشرافية والسلطة المحلية بالمديرية وتم خلال اللقاء مناقشة إجراءات تنفيذ برنامج الصمود الوطني بمديرية القفر .

وفي اللقاء اكد أكد نائب الوزير أن تنفيذ برنامج الصمود الوطني الذي تشارك فيه جميع الجهات والمكاتب الحكومية والتنفيذية، يهدف إلى تعزيز الحضور الميداني الفاعل لمؤسسات الدولة في خدمة المجتمع والدفاع عن الوطن.

وبيّن أن كل موظف حكومي يعد فرداً من أفراد البرنامج، ولا يُعفى من إلحاقه بمسارات البرنامج كلا وفق الدور المحدد له، حاثا على أهمية تفاعل الجميع مع برنامج الصمود.

وتطرق في حديثه الى الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن وتستوجب تضافر جهود الجميع والعمل على إفشال مؤامرات العدوان ومخططاته.

و تم تشكيل لجنة تضم وكلاء الوزارة وعدد من المدراء للنزول الميداني إلى مديرية القفر لمساعدة السلطات المحلية في المديرية لتلمس احتياجات المديرية، منوها بدور المبادرات المجتمعية في عملية التنمية المحلية.

موضحا أن برنامج الصمود يأتي استكمالا لجهود ثماني سنوات في مواجهة قوى العدوان، وذلك من خلال حشد مزيد من الطاقات والإمكانيات لتفعيل مؤسسات الدولة.

رافق الأخ نائب الوزير في الزيارة مدير عام الفروع وزارة الاشغال وشؤن السلطة المحلية المهندس عمار النزيلي و المسؤول الثقافي والاجتماعي بوزارة الاشغال المهندس يحيى عامر ومنسق المنطقة الوسطى الجنوبية بمؤسسة بنيان الدكتور علي الجرحزي.

من جهة أخرى ناقش وكيل محافظة اب حارث المليكي إجراءات تدشين برنامج الصمود في مديرية فرع العدين واستعراض برنامج الصمود الوطني وأهدافه وآلياته والمسؤوليات المنوطة بتنفيذه لتعزيز المبادرات المجتمعية ومؤسسات الدولة لخدمة المجتمع.

وفي اللقاء القى وكيل المحافظة كلمة عبر فيها عن ثقته بتفاعل جميع أبناء المديرية مع أعمال اللجنة وقال "نحن اليوم في مرحلة من مراحل الصمود الوطني تتجلى فيها ملامح النصر".

ودعا الجميع إلى ترجمة الاحسان في الميدان ودعم الوطن ومسيرته المباركة والتي سنكون فيها بلا شك أكثر التزاما من المراحل السابقة.

كما تحدث عبد الحميد المرتظى مستشار رئيس الهيئة الأراضي والمساحة عن أهمية برنامج الصمود الوطني في الوقوف أمام جميع المواضيع التي تهم المديرية تنمويا وتعبويا واقتصاديا.

وشدد على إعداد الخطط في الجانب الإداري والتنموي والزراعي وتقييم مستوى الأداء والارتقاء بالعمل المؤسسي، ودعم المبادرات المجتمعية التعاونية وإنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية والاهتمام بها.

وقال "نحن فريق الصمود الوطني مكلفين من قيادة الدولة بمساعدتكم وحل كل الاشكاليات التي تعترض أعمالكم تنمويا واقتصاديا وتعبويا"، داعيا الجميع للتفاعل الجاد مع اللجنة لتحقيق أهدافها.

حضر اللقاء مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة محافظة اب بمحافظة إب زايد محمد و منسق المنطقة الوسطى الجنوبية بمؤسسة بنيان الدكتور علي الجرحزي و ابو حسين المؤيد متابع المربع الغربي لمحافظة اب وعلي صالح ناصر التويتي مدير امن مديرية فرع العدين ومنسق مؤسسة بنيان بمديرية حزم العدين جمال النظير .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا