أخبار |

مقبولي والبخيتي يتفقدان المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة

مقبولي والبخيتي يتفقدان المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة

 تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي، سير العمل بالمؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.

وطاف مقبولي والبخيتي بأقسام وإدارات المؤسسة، واطلعا على ورش صناعة الكابلات وصيانة المعدات والمحولات الكهربائية، وورش إعادة صهر الحديد وفقا للاستخدامات المطلوبة في مجالات الكهرباء .

واستمعا من رئيس المؤسسة عبدالغني المداني إلى شرح مفصل عن أبرز الإنجازات التي حققتها المؤسسة، في مجال صناعة وتوليد الطاقة النظيفة بواسطة الألواح الشمسية والرياح.

وأشاد مقبولي والبخيتي بما حققته المؤسسة في تلبية احتياجات السوق المحلية من مواد ومعدات كهربائية، بالرغم مما تعرضت له من قصف وتدمير من قبل طيران العدوان، حاثين كوادرها بمضاعفة الجهود لتطوير الصناعات الوطنية .

كما استمعا من المهندسة خديجة عشيش إلى شرح عن معمل الآلات الكهربائية، وعمليات فحص الآلات التي تتم بطرق حديثة تم تطويرها بأيدي وخبرات يمنية .

واشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بالجهود المبذولة في إعادة وتأهيل البنية التحتية للمؤسسة ، مؤكدين على أهمية استمرار عملية صيـانـة المعامل والتدريب للكوادر وكل ما من شأنه الارتقاء بالصناعة اليمنية في مجال الكهرباء والطاقة .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا