أخبار |

تدشين حملة نظافة في محافظتي البيضاء وعمران

تدشين حملة نظافة في محافظتي البيضاء وعمران

دشن مكتب النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء اليوم، حملة نظافة شاملة في مديريات المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الادارة المحلية المساعد احمد الشوتري، إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالنظافة والالتزام برمي المخلفات في أماكنها المخصصة.

ودعا الجميع إلى التفاعل مع الحملة الشاملة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك.

وفي التدشين بمدينة البيضاء أشار مدير مكتب النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء عبدالحفيظ المغربي إلى خطة المكتب لتنفيذ الحملة التي تستمر ستة أيام من خلال تقسيم المدن الرئيسية لمربعات وتوزيع الفرق المشاركة والمعدات .

وثمن دعم قيادة المحافظة في توفير آلات ومعدات النظافة بما يسهم في تحسين أعمال النظافة وإزالة العشوائيات.

فيما أكد مدراء المكاتب التنفيذية حرصهم على إنجاح الحملة ومساندة جهود صندوق النظافة والتحسين في رفع المخلفات وإزالة العشوائيات.

كما دشنت بمحافظة عمران اليوم حملة نظافة شاملة بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك تحت شعار " صحتنا في نظافة بيئتنا".

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء مدينة عمران ومراكز المديريات وتستمر اسبوع.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص، إلى أن تدشين الحملة لاستقبال عيد الأضحى، تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالنظافة.

ودعا أبناء عمران إلى استقبال العيد، بالنظافة من خلال التعاون مع عمال النظافة لإنجاح الحملة وبما يليق بمكانة هذه الايام الفضيلة وإبراز الوجه الجمالي لعاصمة المحافظة والمديريات.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين سلطان القراحي، أن حملة النظافة في مدينة عمران ومراكز المديريات، تأتي ضمن حملات ينفذها صندوق النظافة بهدف تعزيز السلوك المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث وجعل النظافة سلوك يومي في أوساط المجتمع.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية مساندة عمال النظافة والحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تعيق أعمال وجهود رفع المخلفات .. داعيا المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع، والحرص على وضعها في الأماكن المخصصة لها.

حضر التدشين نائب مدير صندوق النظافة والتحسين مقبل دومان ومدير مشروع النظافة عبد الكريم الانسي.

كما دشن صندوق النظافة والتحسين بذمار اليوم حملة للنظافة في مدينة ذمار.

وخلال التدشين، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الحملة .. مبينا أهمية المشاركة المجتمعية في تعزيز جهود النظافة ورفع المخلفات وإبراز المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

وأشاد بجهود صندوق النظافة والتحسين في القيام بدوره في رفع المخلفات والحفاظ على النظافة العامة .. داعيا التجار إلى الإسهام في إنجاح الحملة واستقبال عيد الأضحى المبارك بمظهر يليق بمكانته.

فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أحمد البناء ومدير النظافة منير الشاهري، أن الحملة التي تنفذ من قبل عمال النظافة موزعين على تسعة قطاعات وتشارك فيها 36 من الآليات والمعدات تعمل على فترتين صباحية ومسائية.

وأشارا إلى استحداث قسم خاص بمكافحة الكلاب المشردة يعمل على مدار الأسبوع.. ولفتا إلى أن الصندوق يعمل على تنفيذ حملات نظافة دورية في عدد من مديريات المحافظة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا