أخبار |

إختتام دورة صناعة الفرن الشمسي بالحديدة

إختتام دورة صناعة الفرن الشمسي بالحديدة

26سبتمبرنت : على الشرعبى/

 اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التدريبية الخاصة بصناعة الفرن الشمسي التي نفذتها مؤسسة رواحل للتنمية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة بمشاركة 11 متدرب ومتدربة من النازحين والنجارين والمتطوعين.

وهدفت الدورة على مدى ٥ أيام إلى إكساب وتأهيل المشاركون  بالمعارف والمهارات وكيفية صناعة الفرن الشمسي من خامات البيئة المحلية للمساهمة في التخفيف من أعباء  انعدام وغلاء الغاز المنزلي.

وخلال حفل الاختتام بحضور ممثل المجلس الأعلى عبدالمجيد بره أوضحت الأخت ليلي عثمان رئيسة مؤسسة رواحل للتنمية – مدربة الدورة إلى أن المشاركون في الدورة تلقوا التدريبات التأهيلية والمعرفية بكيفية صناعة الفرن الشمسي من الخامات البيئية  المحلية وكيفية استخداماته للطبخ.

وأكدت ( عثمان ) أن الدورة نجحت في تأهيل وتعريف مجموعة من الشباب قادرين على نشر الفكرة بين أوساط الفقراء والمساكين ومخيمات النازحين والمعاقين بهدف التخفيف من معاناتهم مع انعدام وغلاء الغاز المنزلي، بالإضافة إلى معالجة الحرائق التي تحصل في مخيمات النازحين جراء الطبخ بالمواقيد التقليدية،  وتم تجربة الأفران المصنوعة بعمل وجبة غداء متنوعة.

وثمنت رئيسة مؤسسة رواحل للتنمية دور ودعم وتعاون مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي وحرصه المتواصل على نشر مثل هذه الأفكار في أوساط المجتمع التي تساهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والنازحين والمتضررين جراء العدوان.

ودعت ليلى عثمان كافة رجال الأعمال والتجار والمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة الى دعم هذا المشروع وتشجيع المشاريع المستدامة بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين وتحقيق الإكتفاء الذاتي والمساهمة في نهضة المحافظة واليمن عموما من أجل تجاوز مرحلة العدوان و الحصار والغلاء الناجم عنهما.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا