وضع حجر الأساس لمشروعي مياه في مديرية حريب

وضع حجر الأساس لمشروعي مياه في مديرية حريب

وضع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان، حجر الأساس لتنفيذ مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في مديرية حريب بمحافظة مأرب بتكلفة 46 مليون و432 ألف ريال.

حيث وضع الوزير الشرماني والمحافظ طعيمان ومعهما نائب وزير المياه حنين الدريب، حجر الأساس لمشروعي خياره حريب ومركز مديرية حريب بإشراف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ووحدة طوارئ المياه.

واستمعا من رئيس هيئة مشاريع مياه الريف محمد الوادعي ومدير عام وحدة طوارئ المياه عادل بادر إلى شرح عن مكونات مشروع مياه مركز مديرية حريب الذي يستفيد منه تسعة آلاف و928 نسمة، ومشروع خياره حريب الذي يستفيد منه 28 ألف و130 نسمة.

وأكد وزير المياه والبيئة، الحرص على توفير مياه الشرب النقية لسكان مديرية حريب .. وقال "سبق التوجيه بتأهيل مشروع مياه حريب وتزويده بمادة الديزل لإيصال المياه للمستفيدين بصورة عاجلة".

إلى ذلك اطلع وزير المياه والبيئة ومحافظ مأرب ومعهما نائب وزير المياه الدريب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف الوادعي ومدير عام وحدة طوارئ المياه بادر، على العمل بمشاريع مياه الريف في مديرية الجوبة، والأضرار التي لحقت بمشروع المياه بمركز المديرية جراء قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي، الذي أدى إلى تدمير معدات الضخ.

ووجه وزير المياه والبيئة، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير معدات الضخ وتأهيل وتشغيل المشروع بصورة عاجلة .. مؤكداً اهتمام الحكومة بتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي للمديريات المحررة في مأرب ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى حرص الوزارة على التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بالمديريات المحررة، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

كما وجه الوزير الشرمان هيئة مشاريع مياه الريف ووحدة طوارئ المياه، بسرعة تنفيذ مشاريع المياه الطارئة لسكان المديريات المحررة لإيصال المياه للمواطنين.

فيما نوه محافظ مأرب بزيارة قيادة وزارة المياه والبيئة، للمديريات المحررة .. مؤكداً الحرص على تكامل الجهود، وتنفيذ المشاريع الخدمية الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين، خاصة ما يتعلق بمشاريع المياه والصرف الصحي.

بدوره أكد نائب وزير المياه والبيئة، أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لتلمس أوضاع المواطنين في المديريات المحررة وتنفيذ التدخلات العاجلة والطارئة في مشاريع المياه والصرف الصحي.

كما تم خلال الزيارة تقديم 10 آلاف لتر من مادة الديزل لمشاريع مياه الريف بمديرية العبدية بمحافظة مأرب.

رافقهما مديرا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي ومحافظة البيضاء علي الشريف ومستشار هيئة مياه الريف ماجد الشامي ومدير فرع هيئة مشاريع الريف في مأرب علي الصمصم وعدد من المسئولين بالوزارة والمحافظة.