أخبار |

المنطقة العسكرية الثالثة تحتفي بيوم الولاية

المنطقة العسكرية الثالثة تحتفي بيوم الولاية

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ مأرب علي محمد طعيمان وأعضاء مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف ومحمد بن علي طعيمان ومحسن بن جميل، أكد نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لغرس قيم التولي لله ورسوله والإمام علي، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، يستدعي من كل الأحرار رفد الجبهات بالمال والرجال لتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .. مشيداً بالانتصارات التي يحققها الأبطال في ميادين العزة والكرامة.

بدوره استعرض المسئول الثقافي بالمنطقة الرائد مرتضى العسكري ومضات من حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة.

ولفت إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج للأمة من كل مشاكلها .. حاثاً على استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل البيت عليهم السلام.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي والبراءة من أعداء الأمة الإسلامية.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين محمد البهلولي ونبيل العبيدي وفقرات فنية، عكست ارتباط اليمنيين بالإمام علي وابتهاجهم بهذه الذكرى.

حضر الفعالية وكلاء محافظة مأرب عبدالله صالح الشريف وعلي أحمد الزايدي وناصر الشندقي وعدد من مدراء الدوائر في المنطقة الثالثة ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمشايخ والوجهاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا