أخبار |

المحويت تدشن أول عملية جراحية في مستشفى الخبت الريفي

المحويت تدشن أول عملية جراحية في مستشفى الخبت الريفي

دشن محافظ المحويت حنين محمد قطينة  ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، أول عملية جراحية بقسم العمليات الجراحية في مستشفى الخبت الريفي بمديرية الخبت والذي تم افتتاحه اليوم مزودا بأحدث الاجهزة الطبية .



كما افتتح المحافظ قطينة أعمال التوسعة الجديدة بالمستشفى والتي تضمنت اقسام العمليات الجراحية و العناية المركزة والافاقة والرقود بتكلفة إجمالية 300 ألف دولار بتمويل مشترك من قبل الحكومة وعدد من المنظمات الانسانية  .

وفي الافتتاح أكد المحافظ قطينة، حرص قيادة المحافظة على توفير كافة الخدمات الطبية والصحية لابناء المديرية خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن جراء العدوان السعودي الامريكي الغاشم وحصاره الجائر .

واشاد قطينة بجهود مكتب الصحة العامة وادارة المستشفى الريفي في المديرية وحرصهما على الارتقاء بالعملي الصحي ..لافتا أن قيادة المحافظة ستعمل بالتنسيق مع قيادة وزارة الصحة العامة والسكان إلى توفير كافة احتياجات ومتطلبات القطاع الصحي في المديرية بما يلبي كافة احتياجات ابناء المديرية من الخدمات الطبية والصحية .

من جانبهم اشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور امين حبيش و مدير مستشفى الخبت الريفي الدكتور خالد الزيكم  و مدير مديرية الخبت علي قطينه، الى ان افتتاح اعمال التوسعة والاقسام الطبية الجديدة يأتي ضمن خطة واستراتيجية تطوير القطاع الصحي في المحافظة والتي تستهدف بشكل رئيسي  العديد من  المستشفيات بالمحافظة .

واكدوا أن  الارتقاء بالخدمات الطبية والصحية في مختلف المستشفيات وخاصة الريفية منها سيسهم في تخفيف الاعباء على  المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة كما سيخفف على المواطنين عبء التنقل إلى مركز المحافظة او المحافظات المجاورة لتلقي العلاج .

 ونوهوا بأن هذه النقلة النوعية في المستشفى الريفي بمديرية الخبت سيتبعها المزيد من الخطوات العملية التي تستهدف انعاش الوضع الصحي في مختلف قطاعاته سواء في المديرية او المديريات الاخرى .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا