أخبار |

وزير العدل يوجه بادخال كافة القضايا المنظورة إلى النظام القضائي الالكتروني

وزير العدل يوجه بادخال كافة القضايا المنظورة إلى النظام القضائي الالكتروني

ناقش اجتماع برئاسة وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ، اليوم سير العمل الإداري في محكمتي استئناف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحاكم الابتدائية التابعة له .


وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء ورؤساء اقلام الكتاب بهذه المحاكم إلى الاحتياجات المطلوبة للارتقاء بالأداء ومساندة وتسهيل العمل القضائي لإنجاز قضايا المواطنين .
وأشار إلى دور مدراء المحاكم والقيادة القضائية في تقديم الخدمة والدعم والمساندة وتوفير الوسائل وحل الإشكاليات والمعالجات التي تقف امام رؤساء وقضاة وكتاب ومختصي المحاكم.
ووجه وزير العدل، بتحصيل الاحكام والرسوم وضبط المخالفات والتجاوزات والرفع بذلك والامانات المودعة ، وادخال كافة القضايا المنظورة امام المحاكم إلى النظام القضائي الالكتروني .
كما وجه الإدارات المختصة باستكمال عملية الربط الشبكي للمحاكم بمحافظة صنعاء ابتداء من يوم غد، وكذا احتياجات استئناف امانة العاصمة والشعبة التجارية من المحضرين والطباعين والكادر الإداري، وتوفير احتياجات المحاكم من المطبوعات . وأكد وزير العدل، سعى الوزارة لتحويل محاكم الأمانة ومحافظة صنعاء إلى محاكم نموذجية، موجها بتوفير خدمات الجمهور بما يتوافق مع أنشطة الرؤية الوطنية وخطة التشغيل لوزارة العدل. .
من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتحلي بالمسؤولية الوطنية والدينية اثناء تأدية المهام المناطه بمدراء المحاكم ورؤساء أقلام الكتاب المحددة في اللائحة التنظيمية.
وتطرق إلى دور مدراء المحاكم في مساندة القضاء لتحقيق العدالة في متابعة الأحكام وتجهيزها ومتابعة الكادر الإداري بالمحكمة وأمناء السر والصناديق والدورة المستندية في السجلات القضائية وضبط المخالفات وإحالتها إلى الرقابة والتفتيش الدوري والرفع بالتقارير لقطاع المحاكم والتوثيق.
ونوه القاضي الجرافي باهتمام وزير العدل للارتقاء بالأداء الإداري وتزويد المحاكم بالكادر المؤهل المشهود له بالكفاءة والنزاهة. حضر الاجتماع وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية القاضي احمد الكحلاني ومدير عام المحاكم القاضي إسماعيل المتوكل ومدير المحاكم المتخصصة عاصم العماد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا