أخبار |

وزير النقل يؤكد الحرص على تطوير العمل وتعزيز الموانئ اليمنية

وزير النقل يؤكد الحرص على تطوير العمل وتعزيز الموانئ اليمنية

ناقش مجلس إدارة مؤسسة مؤانئ البحر الأحمر اليمنية في اجتماعه اليوم بميناء الحديدة برئاسة وزير النقل عامر المراني الخطط التطويرية للمؤسسة خلال الفترة القادمة والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.


واستعرض الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد إسحاق ونائبه المهندس يحيى شرف الدين، أولويات العمل وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى حول ملكية أراضي وحرم موانئ المؤسسة وبموجب قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2019م بشأن إعلان رأس عيسى ميناء نفطياً.
كما استعرض الاجتماع تقرير الأداء المالي للربع الأول من العام الجاري والمذكرة التفسيرية والقوائم المالية وإنجازات المؤسسة في تطوير ميناء الحديدة بعد تدميره من قبل طيران العدوان رغم الإمكانيات الشحيحة، حرصاً على استمرار عمل الميناء في خدمة الجوانب الإنسانية وتوفير المواد الغذائية الأساسية للشعب اليمني عبر السفن الإغاثية والإنسانية.
وأكد وزير النقل الحرص على تطوير العمل وتعزيز الموانئ اليمنية، بما يواكب استراتيجيتها باعتبارها رافداً اقتصادياً مهماً، مشيراً إلى اهتمام الوزارة ومؤسسة الموانئ بتنفيذ الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م حسب تحليل الوضع الراهن.
وأوضح أن الخطط والبرامج التي تم إعدادها من قبل المؤسسة تهدف إلى تطوير وتحديث عمل المؤسسة وتقديم خدمات ملاحية بحرية تصب في مصلحة الشعب اليمني.
ولفت الوزير المراني، إلى التزام الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها بتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية بالإهتمام بالتدريب والتأهيل النوعي والفني والأتمتة الإلكترونية والتشريعات.
وشدد على أهمية تقييم العمل والأداء لتحسين الخدمات الفنية والمهنية في مجال النقل البحري الذي سعى العدوان إلى شل حركته.
فيما قدم رئيس مجلس ادارة المؤسسة عرضاً عن الخطط والبرامج الإستراتيجية والإستثمارية النوعية للمؤسسة للعام الجاري التي تهدف إلى تأهيل وتطوير الموانئ التابعة لها وتعزيز المكاسب والإنجازات المحققة خلال الأعوام الماضية بما في ذلك المسارات المرتبطة بعملية الإنعاش والتعافي الاقتصادي التي تضمنتها مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مراحلها المختلفة.. لافتاً إلى أهمية الدعم الحكومي للنهوض بالقطاع البحري ومجالاته.
واستعرض المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل الميداني والإنساني للمؤسسة والتداعيات الإنسانية الكارثية بسبب استمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي لسفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة الأمر الذي أثر سلبا على كافة القطاعات الخدمية للدولة.
وأوضح إسحاق أن المؤسسة تعمل بجهود ذاتية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني رغم العراقيل التي فرضها العدوان على ميناء الحديدة.
حضر الاجتماع مديرا التخطيط بالوزارة المهندس نذير الدبعي والإعلام والعلاقات معين عبود.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا