أخبار |

اجتماع يناقش مشاكل كهرباء الحديدة

اجتماع يناقش مشاكل كهرباء الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، معوقات كهرباء الحديدة جراء منع دخول سفن المشتقات النفطية من قبل قوى تحالف العدوان.



وتطرق الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير المؤسسة العامة للكهرباء عبد الإله أبو غيدنة ومدير كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ومدراء إدارات محطات كهرباء رأس كتنيب المهندس طه سلام والحالي والكورنيش المهندس العزي جعفر، إلى الإجراءات العملية التي تم اتخاذها لتشغيل الكهرباء واستمرار وصول الحد الأدنى من التيار الكهربائي إلى المواطنين وفي إطار ما يتوفر من المازوت والديزل.

وأكد الاجتماع أهمية إيلاء محافظة الحديدة اهتماماً خاصاً بالطاقة الكهربائية نظرا لما تمر به المحافظة من ارتفاع درجات خلال فصل الصيف.

واستعرض الاجتماع، آلية تحصيل مديونية المؤسسة لدى الغير، لمواجهة شراء وقود المازوت والديزل لتشغيل المحطات، بما يضمن استمرار التيار الكهربائي.

وكلف الإجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد لمعالجة مديونية الكهرباء لدى القطاع الحكومي والخاص واقتراح الحلول والآليات لضمان سدادها، بما يكفل مواجهة نفقات تشغيل المحطات الكهربائية واستمرار وصول التيار الكهربائي للمواطنين.

وفي الإجتماع أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بأبناء الحديدة في مختلف الجوانب، ومنها توفير الكهرباء لتخفيف معاناة المواطنين.

وثمن دور قيادة محافظة الحديدة في تذليل الصعوبات التي تعترض قطاع الكهرباء بالمحافظة، والذي ساهم في استمرار عمل المحطات وعدم توقفها بشكل نهائي رغم شحة الوقود بفعل استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

فيما أكد محافظ الحديدة الحرص على استمرار إيصال التيار الكهربائي إلى مديريات مركز المحافظة والبحث عن حلول لإيصال التيار إلى باقي المديريات بصورة عاجلة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها على تخفيف معاناة سكان المحافظة.

حضر الإجتماع المدير التجاري ماجد عبد الوكيل ومدير التوزيع بكهرباء منطقة الحديدة المهندس خالد الأديمي وعدد من المسئولين في المحافظة ومنطقة الكهرباء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا