تدشين حملة نظافة شاملة بأمانة العاصمة

تدشين حملة نظافة شاملة بأمانة العاصمة

دشن أمين العاصمة حمود عباد, مساء أمس حملة نظافة شاملة بمديريات الأمانة بالتزامن مع عيد الفطر.

حيث انطلقت الحملة التي ينفذها صندوق ومشروع النظافة ومكتب الأشغال العامة من ميدان التحرير وشارع جمال، بمشاركة مناطق الأشغال والنظافة والمرور والمديريات والجهات الأمنية, إلى جانب 424 من الآليات والمعدات الكبيرة والمتوسطة.

وشارك في الحملة عمّال النظافة والأشغال ورجال المرور والأمن وعدد من السائقين والمهندسين والمشرفين, وفرق توعوية تجوب الشوارع والأسواق.

واطلع عُباد ومعه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب خلال زيارتهما لعدد من الأسواق والشوارع الرئيسة بمديريتي التحرير ومعين على سير الحملة في رفع المخلفات والبسطات من الأسواق العامة والشوارع.

وأشاد أمين بالجهود المبذولة والتنسيق مع الجهات المعنية لرفع البسطات والمخلفات وتنظيم حركة سير المركبات .. منوها بدور عمّال النظافة من السواعد السمراء في رفع المخلفات والحفاظ على شوارع وأحياء العاصمة ومظهرها الجمالي.

 

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة عمّال النظافة، خاصة بالمناطق المكتظة بالأسواق والمحال التجارية والبسطات، بحسب طبيعة واحتياج كل منطقة .. مؤكداً أهمية تعزيز الوعي بعدم إخراج المخلفات بعد تنظيف الشوارع وإلزام المواطنين بعدم رميها في الشوارع والجزر الوسطية وإخراجها في موعد الجمع المباشر.

فيما أكد النقيب أن مديريات الأمانة شهدت مساء ليلة العيد حملات نظافة واسعة لرفع المخلفات والأتربة المتكدسة, وإظهار العاصمة صنعاء خلال إجازة عيد الفطر بمظهر لائق بها كعاصمة لجميع اليمنيين.

ووجه مكاتب النظافة والأشغال والأمن بإزالة المخالفات والعشوائيات في الشوارع والأسواق العامة التي تسببت في عرقلة حركة السير .. منوها بجهود مشروع النظافة ومكاتب الأشغال والمرور والأمن وبعض المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وتعاونهم على إنجاح الحملة.

مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي, أوضح أن الحملة التي تستمر خلال أيام العيد يشارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف عامل من العمّال والمشرفين والمراقبين و314 معدة وآلية تابعة للمشروع و110 من معدات الحركة والأشغال الإضافية لرفع البسطات والمخلفات المتكدسة بالشوارع والأسواق في مديريات الأمانة العشر.

بدوره أكد مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي مشاركة المكتب في دعم وإسناد الحملة بأكثر من 20 آلية ومعدة، منها ثمانية قلابات كبيرة وصغيرة وأربع غرافات وكذا مساهمة عمّال الأشغال في المناطق والمديريات بالميدان.

 

شارك في التدشين عدد من وكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية المعنية والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ومديري المتابعة والتقييم بالأمانة عبدالحليم السكري والمعنيين بقطاع النظافة والأشغال والأمن والمرور.