أخبار |

ندوة مركزية بصنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

ندوة مركزية بصنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

أقام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء بالتعاون مع مكتب الإرشاد بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وبمناسبة يوم القدس العالمي.

وفي الفعالية بحضور عبدالقادر الجيلاني أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، ووكيلا المحافظة عبدالقادر الشاوش، وأحمد الصماط، ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، ألقيت كلمات لكل من صالح الخولاني وكيل وزارة الارشاد، وعضوي رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، وخالد موسى.

أشارت الكلمات إلى الأسباب التي سبقت استهداف الإمام علي عليه السلام والكيفية التي استقبل فيها الإمام علي للشهادة، وكذا ارتباط اليمنيين بالمدرسة العلوية.

وأوضحت الكلمات في الندوة أن استهداف الإمام علي عليه السلام بعملية الاغتيال تلك في مسجده ترتب عليها تداعيات كارثية لحقت بالأمة لا زال المسلمون يعانون منها حتى اليوم. ولفتت الكلمات إلى أن المدرسة العلوية هي من أخذ اليمنيون عبر العصور والأزمان وتعلموا منها، وهي المدرسة ذاتها التي لا يزالون ينهلون منها ويستمدون منها كل عوامل القوة في مواجهة العدوان.

كما بين العلماء خلال الندوة المركزية كيف كان ارتباط اليمنيون بباب مدينة علم رسول الله. ودعت الكلمات الى الحشد والمشاركة في مسيرة يوم القدس العالمي يوم الجمعة القادمة.

حضر الفعالية عبدالرحمن السراجي مدير مكتب هيئة الاوقاف بمحافظة صنعاء، وصالح ناجي مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية، وجمع من الثقافيين بالمحافظة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا