أخبار |

حفنة من المكسرات يوميا قد تقلل من خطر امراض القلب

حفنة من المكسرات يوميا قد تقلل من خطر امراض القلب

وجد باحثون إسكندنافيون أن تناول كمية صغيرة من المكسرات والبذور يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

ووفقا للدراسة الجديدة فإن هناك ثلاثة أنواع من المكسرات هي الأكثر فعالية في درء أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

والمكسرات غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات ويمكن أن تقلل الالتهاب ومستويات الكوليسترول المرتفعة.

وتعد المستويات المرتفعة من الكوليسترول سببا أساسيا للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لذلك فإن الحفاظ على المادة الدهنية في مستوياتها الطبيعية قد يقلل من خطر الإصابة بالقاتل الرئيسي في العالم.

ووجد علماء من السويد والنرويج أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 25% وتقلل أيضا من خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية بمقدار الربع.

وبعد مراجعة 60 دراسة لتقييم ما إذا كانت هناك صلة بين استهلاك المكسرات وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني توصل الباحثون إلى أن اللوز والفستق والجوز هما الأفضل لخفض نسبة الكوليسترول.

وأوضح أرنيسن أن المكسرات لها تأثير مفيد على مستويات الكوليسترول في الدم وهو أمر مهم للحفاظ على انخفاضها من أجل منع تراكم الدهون في الشرايين أو تصلب الشرايين كما يطلق عليه وهو أحد أكبر عوامل الخطر للنوبات القلبية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا