أخبار |

أخطر قناص في العالم ..

أخطر قناص في العالم ..

قناص بغداد اسمه الكامل عزام متعب مهدي العنزي وكان ضابطا بالقوات الخاصة في الجيش العراقي السابق .انظم للمقاومة العراقية بعد احتلال بغداد واحتلال العراق عام 2003،

وقتل اكثر من 646 جندي امريكي و اصاب 189 اخرين بين عامي 2004 و 2009 قنصا, و لقبه الامريكيين با جوبا ( وهي كلمة افريقية تعني رقصة الموت ).
وصنفته صحيفة دير شبيغل الألمانية كاخطر قناص في العالم, حيث تعتمد مهارته على الاقتراب لمسافات قريبة من الهدف مع التخفي الجيد, و اصابة اكثر من جندي واحد باصابات قاتلة في الراس والرقبة و بفاصل زمني لا يتعدي 3 ثواني و 20 جزء من الثانية بين هدف و اخر.
صنفته وزارة الدفاع الامريكية كا (عدو خطير ) و اعلنت عن جائزة مالية قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود بالقبض عليه او قتله.
وصفه احد الضباط الامريكيين بانه لا يترك خلفه أي أثر سوى رصاصة واحدة فارغه و ورقة مكتوب عليها " قناص بغداد كان هنا "، كما نصح جنوده بالرقص في حال تعرضوا للقنص على يد جوبا.
وظل اسم و صورة قناص بغداد مجهولا حتى بعد مقتله في احد المعتقلات الامريكية تحت التعذيب دون أن يعرفوا أنه قناص بغداد, قبل الإعلان عنه عن حقيقته من قبل اعوانه العراقييين

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا