الأخبار

افتتاح مشاريع مياه بالمحويت بأكثر من 438 مليون ريال

افتتح وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ المحويت حنين محمد قطينة اليوم، ثمانية مشاريع مياه بمركز المحافظة بتكلفة 438 مليوناً و286 ألف ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية الطارئة ودعم المانحين.

افتتاح مشاريع مياه بالمحويت بأكثر من 438 مليون ريال

حيث افتتح الشرماني وقطينة ومعهما أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، مشروع حفر وتأهيل آبار وخطوط ضخ وغرف ضخ، بتكلفة 93 مليوناً و140 ألف ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية.

كما تم افتتاح مشروع تأهيل وتحسين شبكة المدينة المرحلة الثانية، وتركيب أربعة وحدات ضخ بالطاقة الشمسية، بتكلفة 345 مليوناً و142 ألف ريال، بتمويل مانحين ودعم خارجي.

وفي الافتتاح أكد وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال، أن افتتاح مشاريع المياه في محافظة المحويت ترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الاعلى والحكومة في الاهتمام بتوسيع خدمات المياه وتخفيف معاناة أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية التوسع في خدمات المياه والاهتمام بتحصيل الإيرادات ورفع مستوى الأداء، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر به البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

إلى ذلك اطلع وزير المياه بحكومة تصريف الأعمال، ومحافظ المحويت، على سير أداء مشروع مياه المؤسسة المحلية بمدينة المحويت وأداء وحدات الضخ وسير العمل في مشروع الطاقة الشمسية الذي يُنفذ حالياً.

واستمعا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالغني القطمة، إلى إيضاح حول الأعمال المدنية وتركيب الألواح لتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل آبار ضخ المياه.

وخلال الزيارة أكد الوزير الشرماني، استعداد الوزارة تقديم التسهيلات والعمل على كل ما من شأنه رفع معاناة السكان وتوفير احتياجاتهم من مشاريع المياه.

وشدد المهندس الشرماني والمحافظ قطينة، على سرعة إنجاز المشروع للاستفادة منه في توفير مياه الشرب للمواطنين بمدينة المحويت والمناطق المجاورة لها.

وثمنا جهود المؤسسة المحلية للمياه في البحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع المياه وغيرها من المشاريع الضرورية التي تحتاجها المحافظة لتحسين وتوسيع خدمات المياه.

رافقهما خلال الافتتاح والزيارة وكلاء المحافظة حسين عركاض، حمود شملان وعبدالسلام الذماري وأحمد القطمة ومديرا وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عبدالكريم الاخرم وفرع هيئة مشاريع مياه الريف بالمحافظة أمين المحويتي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا