الأخبار

قريبا خدمات مستشفى السبعين مجانا

اثنى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الجهود التنفيذية التي تقوم بها وزارة الصحة العامة والسكان لترجمة توجيهات فخامة الرئيس مهدي محمد المشاط، بشأن مجانية تقديم الخدمات الصحية في عدد من المستشفيات الحكومية.

قريبا خدمات مستشفى السبعين مجانا

و نوه الدكتور بن حبتور، لدى لقائه اليوم وزير الصحة العامة و السكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ، بصمود القطاع الصحي والطواقم الطبية والتمريضية والفنية المساعدة في مختلف المستشفيات و المراكز الصحية الحكومية والاهلية والخاصة واستمرارها في تقديم الخدمات رغم العدوان والحصار على مدى تسع سنوات.

وناقش اللقاء الوضع الصحي العام على مستوى امانة العاصمة و المحافظات و مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل مختلف المؤسسات الصحية، فضلا عن ما يتم إنجازه في إطار الخطة التطويرية للوزارة للعام الجاري.

حيث بين الوزير المتوكل ، ان الوزارة تمكنت من تحقيق عدد من المكاسب في اطار تنفيذ خطتها السنوية لصالح القطاع سيما في مجال التأهيل والتدريب للكوادر الطبية والتمريضية و تطوير البنى التحتية و تعزيز الدور الرقابي بما يخدم تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات في مختلف المؤسسات الصحية .

 

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس المشاط ، بشأن المستشفيات المجانية ، تجرى الترتيبات حاليا لبدء مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية على غرار ما يجري في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة حاليا في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة لتحديد مستشفيات اخرى على مستوى الأمانة والمحافظات لتقديم خدماتها مجانا .

وتطرق إلى ما توليه الوزارة من اهتمام بالمسار التدريبي للكادر الطبي و الصحي لما يمثله من أهمية كبيرة في تعزيز و تطوير الأداء المهني العام للمستشفيات والمراكز الصحية.

حضر اللقاء الدكتور حامد الكاف.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا