الأخبار

4 مراكز انقاذ في الطرق الرابطة صنعاء بالحديدة (الطرق المستهدفة)

ناقش لقاء ضم محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، اليوم، مشروع إنشاء مراكز لتقديم خدمات الدفاع المدني والمرور في الطرق الرئيسية التي تربط بين صنعاء ومحافظة الحديدة.

 4 مراكز انقاذ في الطرق الرابطة صنعاء بالحديدة (الطرق المستهدفة)

واستعرض تقرير النزول الميداني الذي نفذه رئيس مصلحة الدفاع ومدير عام المرور الشهر الماضي والذي استهدف طريق "صنعاء - المحويت - الحديدة"، وطريق "صنعاء - معبر - جبل الشرق - الحديدة"، وطريق "صنعاء - مناخة - الحديدة".

وتطرق اللقاء الذي حضره بعض الضباط والمختصين في المحافظة، إلى أهمية المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة لتقديم خدمات المرور والدفاع المدني "إنقاذ - إسعاف - إطفاء...الخ" لمستخدمي هذه الطرق من السائقين والمواطنين وكافة وسائل النقل المختلفة.

وكان رئيس مصلحة الدفاع المدني ومدير عام المرور، على هامش الترتيبات ذات الصلة، التقيا مع محافظ محافظة المحويت حنين قطينة ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش. وأشاد محافظي الحديدة والمحويت بالجهود التي تبذلها مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور، لخدمة المجتمع.

مؤكدان اهتمام ودعم السلطتان المحليتان للخطوات والإجراءات النوعية التي تنفذها مصلحة الدفاع المدني وشرطة المرور، بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة، وتعزيز السلامة المرورية.

من جانبهما ثمن رئيس مصلحة الدفاع المدني، ومدير عام المرور، حرص ومتابعة قيادة وزارة الداخلية، وتعاون واهتمام قيادتا السلطة المحلية بمحافظتي الحديدة والمحويت.

وأشار اللواء ابراهيم المؤيد، والعميد الدكتور بكيل البراشي، إلى أن خطة العمل تضمنت إنشاء أربعة مراكز في الطرق المستهدفة التي تربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.

وأوضحوا أنه سيتم تجهيز كل مركز بعدد من الآليات والمعدات اللازمة، منها: ونش سحب مروري، ورافعة 30 طن، وسيارة إسعاف، ودورية مرورية، وسيارة إنقاذ، وسيارة إطفاء، ودراجة نارية.

لافتين إلى أن هذه المراكز ستعمل على تعزيز سلامة المواطنين، وتقديم الدعم الفوري في حالات الطوارئ والحوادث المرورية، والإحسان للمواطنين ومستخدمي الطرق وتسهيل حركة تنقلاتهم، بما يسهم في خلق بيئة مرورية آمنة للجميع. 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا