الأخبار

تحذيرات من الصواعق وتدفق السيول بالمحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول  أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول تصحبها حبات البرد أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، وكذلك مرتفعات لحج وأبين.

تحذيرات من الصواعق وتدفق السيول بالمحافظات

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول  أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هضاب ومرتفعات محافظات حضرموت، شبوة، مأرب والجوف، وأمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على  أجزاء من السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ناصحا بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

كما حذر من الصواعق واتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وكذلك من الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار نزول الأمطار، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

ونبه من الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد، ومن عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول، مهيبا بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وأشار المركز إلى أن كميات الأمطار الهاطلة خلال الـ 24 ساعة الماضية على أمانة العاصمة صنعاء تراوحت ما بين (0.6 – 13.6 ملم)  ومحافظة تعز ما بين (0.3 - 2.2 ملم)، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي بعضها غزيرة تدفقت على إثرها السيول على مناطق من أبين، البيضاء، لحج، الضالع، عمران،  ذمار، صعدة، المحويت، حضرموت وشبوة، جعلها الله أمطار خير وبركة.

فيما يلي كمية صورة توضح الهطولات المطرية المتوقعة على بلادنا خلال 96 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى  للفترة (22- 26) إبريل 2024:

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا