الأخبار |

نصف مليون جندي .. خسائر القوات الأوكرانية

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو نصف مليون عسكري منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

نصف مليون جندي .. خسائر القوات الأوكرانية

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو نصف مليون عسكري منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

وقال شويغو في اجتماع لمجلس إدارة الوزارة الروسية: "لمنع انهيار القوات المسلحة الأوكرانية، تعتزم واشنطن تخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لنظام كييف، وسوف تذهب معظم المخصصات لتمويل المجمع الصناعي العسكري للولايات المتحدة".
وأضاف: "وتعلن السلطات الأمريكية بسخرية أن الأوكرانيين سيموتون من أجل مصالحها في القتال ضد روسيا. في المجموع، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يقرب من نصف مليون عسكري".
وأكد شويغو أن "القوات المسلحة الروسية، خلال العملية العسكرية الخاصة، لديها زمام المبادرة على طول خط الاتصال القتالي بأكمله وتدفع القوات الأوكرانية إلى خارج خطوطها المحتلة".
وأشار إلى أنه "نتيجة للأعمال القتالية النشطة، حرّر العسكريون الروس مناطق بيرفومايسكو وبوغدانوفكا ونوفوميخيلوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، ويتم توسيع منطقة السيطرة في بيرديتشي وغورغيفك".
وذكر شويغو أن الإمكانات القتالية العالية للقوات الروسية "تسمح لنا بإطلاق النار باستمرار على العدو ومنعه من الحفاظ على خط الدفاع".
ووفقا له، فإن كييف "فشلت في تحقيق أهدافها في الهجوم المضاد الذي أعده المدربون من الناتو".
وشدد شويغو على أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، منذ بدء العملية الخاصة، دمرت أكثر من 22 ألف طائرة مسيرة ونحو ستة آلاف قذيفة، منها 3549 من راجمات "هيمارس"، و361 من "فامبير"، فضلا عن نحو ألفي هدف جوي آخر، منها 592 طائرة، و270 مروحية، و349 صاروخا موجها مضادا للطائرات وباليستيا وتكتيكيا، و329 صاروخا موجها، و278 صاروخا مضادا للرادار، و37 منطادا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا