الأخبار |

بنك اوف امريكا: هروب 9 مليار دولار من سوق الاسهم

أفاد خبراء استراتيجيون في بنك أوف أمريكا يوم الجمعة أن الصناديق المتخصصة في الأسهم الأمريكية أبلغت عن عمليات سحب بلغت 21.1 مليار دولار على مدار أسبوعين، وهي أكبر عمليات سحب منذ ديسمبر 2022.

بنك اوف امريكا: هروب 9 مليار دولار من سوق الاسهم

أفاد خبراء استراتيجيون في بنك أوف أمريكا يوم الجمعة أن الصناديق المتخصصة في الأسهم الأمريكية أبلغت عن عمليات سحب بلغت 21.1 مليار دولار على مدار أسبوعين، وهي أكبر عمليات سحب منذ ديسمبر 2022.

تُظهر المعلومات الواردة من EPFR Global أن المستثمرين سحبوا 4.1 مليار دولار من صناديق الأسهم الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل.

وقد لاحظ المحللون أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، كان الموقف السائد في السوق إيجابيًا، حيث كان يساوي بين الأخبار الإيجابية وتأثيرات السوق المفيدة.

ومع ذلك، ومع تقدم الربع، تغير هذا المنظور مع تقدم الربع، حيث أصبحت الأخبار الإيجابية تُفسر الآن على أنها سلبية بالنسبة للسوق.

بالرجوع إلى نسخة أبريل من استطلاع بنك أوف أمريكا العالمي لمديري الصناديق (FMS)، أشار الاستراتيجيون إلى أن تفاؤل المستثمرين قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ يناير 2022. تتزامن هذه الزيادة في المعنويات الإيجابية مع تضاؤل احتمالية انخفاض أسعار الفائدة، والتي لم يعد من المتوقع أن تكون بمثابة محفز نهائي للسوق.

في الوقت نفسه، شهدت صناديق الأسهم في جميع أنحاء العالم عمليات سحب بلغت 9.1 مليار دولار، وشهدت الصناديق النقدية تدفقات كبيرة إلى الخارج بلغت 159.8 مليار دولار.

وعلى النقيض من ذلك، شهد سوق السندات زيادة في الاستثمارات، حيث تمت إضافة ما مجموعه 5.7 مليار دولار.

واستمرت سندات الدرجة الاستثمارية على وجه الخصوص في جذب الأموال، حيث دخلت 3.8 مليار دولار للأسبوع الخامس والعشرين على التوالي.

وعلى الرغم من ذلك، شهدت السندات ذات العائد المرتفع انخفاضًا ملحوظًا مع خروج 2.3 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل أكبر سحب أسبوعي منذ أكتوبر.

وسجلت سندات الدين من الأسواق الناشئة تدفقات داخلة للأسبوع الثالث على التوالي. واستمرت الصناديق التي تركز على الأسهم الأوروبية في تسجيل عمليات سحب للأسبوع السادس عشر على التوالي، حيث تم سحب 1.8 مليار دولار.

كما واجهت الصناديق التي تستثمر في الأسهم اليابانية عمليات سحب أيضًا، حيث خرجت 600 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني على التوالي من صافي عمليات الاسترداد.

وبالنظر إلى مناهج الاستثمار المختلفة، شهدت الصناديق المخصصة لأسهم الشركات الأمريكية ذات رؤوس الأموال الكبيرة عمليات سحب بقيمة 1.2 مليار دولار، وخسرت الصناديق ذات رؤوس الأموال الصغيرة 1.7 مليار دولار، وشهدت الصناديق التي تركز على كل من أسهم القيمة وأسهم النمو عمليات سحب بقيمة 2.2 مليار دولار لكل منها.

وعلى صعيد الصناعة، تصدرت الصناديق التي تركز على التكنولوجيا الصناديق التي حققت تدفقات داخلة صافية بقيمة 500 مليون دولار، بينما شهدت القطاعات التي تركز على السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية أكبر عمليات سحب، حيث خسر كل قطاع 700 مليون دولار.

أداء الذهب والعملات الرقمية

شهدت العملات الرقمية تدفقات بـ 26 مليون دولار، بينما انسحب من سوق الذهب 0.9 مليار دولار أمريكي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا